السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس مصر للطيران: 30% معدلات التشغيل الحالية للشركة 

السبت 29/أغسطس/2020 - 04:22 م
أصول مصر

 قال رشدي زكريا، رئيس شركة مصر للطيران القابضة إن الشركة وصلت لنسبة تشغيل نحو ٣٠% حتي الآن من الحركة التي كانت تسييرها قبل جائحة كورونا.

واشار في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" إلى أن هناك زيادة في بعص الرحلات الاستثنائية وبعض الرحلات الجوية ترفع أحيانا نسب التشغيل، مشيرا إلى أن نسب التشغيل للرحلات الدولية الان تصل الي ٢٥%.

وكان بيان للشركة قد أشار إلى أن  معدل ٤٥% من حجم التشغيل اليومي لرحلاتها قبل جائحة كورونا ، حيث تزيد رحلات مصر للطيران في عطلات نهاية الأسبوع الجمعة والسبت خلال الفترة الماضية . 

ولفت رئيس الشركة إلى أنه من الصعب التنبؤ بنسب التشغيل خلال الفترة القادمة نظرا لتغيير ظروف التشغيل كل يوم عن الأخر وتفرض من يوم لأخر قيود جديدة من اي دولة، مشيرا إلى أن  فرض تحليل الـ PCR الوافدين إلى مصر قد يقل أعداد الركاب الوافدين.

وقال "زكريا" إن حجم الخسائر الشهرية التي تتكبدها الشركة يصل إلي ٧٠٠ مليون جنيه.

وأكد أن رحلات الشحن الجوي لم تتأثر بجائحة كورونا لافتا إلي أن هذه الرحلات لا تساهم سوي ب١٠%فقط من ايرادات الشركة القابضة.

وأضاف رئيس القابضة ان الاستثمارات التي أعلنت عنها الشركة فبما يتعلق بخصم نسبة 10% من رواتب الوظائف العليا والقيادية بالشركة القابضة والشركات التابعة لها، من بينهم رؤساء مجالس الإدارات للشركات ونوابهم والمستشارين، ورؤساء القطاعات والرتب الطائرة من الطيارين والضيافة، ومهندسي الصيانة، وذلك اعتبارًا من مرتب شهر مايو الماضي، مشيرا إلى أن هذا الاستقطاع سيستمر حتي تعود معدلات التشغيل كانت عليه في ٢٠١٩.