الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بلنسية يفوز بالقمة وتعثر إيمري في انطلاقته مع فياريال

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 12:34 ص
أصول مصر

افتتح خوسيه لويس موراليس التسجيل لليفانتي في الدقيقة الأولى وأعاد التقدم في الدقيقة 36 بعد أن تعادل جابرييل باوليستا لفريق المدرب خافي جارسيا.

لكن ماكسي جوميز تعادل قبل انتهاء الشوط الأول ثم وضع مانو باييخو بلنسية في المقدمة للمرة الأولى في الدقيقة 75 قبل أن يضمن الانتصار في الوقت المحتسب بدل الضائع بمتابعة لتسديدة ارتدت من القائم.

وواجه بلنسية نهاية مضطربة في الموسم الماضي بعد احتلال المركز التاسع وأقال مدربين.

وساء الوضع قبل بداية الموسم بعد الاستغناء عن لاعبين بارزين مثل فرنسيس كوكلين وداني باريخو وإزيكيل جاراي ورودريجو مورينو مما أثار احتجاجات ضد مالك النادي بيتر ليم كما احتج الجمهور خارج استاد ميستايا قبل القمة المحلية يوم الأحد.

وكانت عودة أوناي إيمري إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني محبطة بعد أن اكتفى فريقه فياريال بالتعادل 1-1 بملعبه مع ويسكا الوافد الجديد في مباراة مليئة بالأحداث شهدت إلغاء ثلاثة أهداف وإصابة تبدو خطيرة لكوكلين لاعب فياريال.

وفي مباريات أخرى جرت يوم الأحد أيضا، تغلب ريال بيتيس 1-صفر على ألافيس بينما انتزع ريال سوسيداد التعادل 1-1 مع مستضيفه ريال بلد الوليد.

وأُلغي هدفان لفريق إيمري سجلهما باكو ألكاسير وراؤول ألبيول قبل أن يمنح بابلو مافيو، في مباراته الأولى مع ويسكا، التقدم للضيوف في الدقيقة 42 على عكس سير اللعب.

وتسبب مافيو بعد ذلك في ركلة جزاء بسبب لمسة يد عادل منها جيرار مورينو لاعب فياريال النتيجة في الدقيقة 68، بينما غادر كوكلين، في مباراته الأولى مع الفريق منذ انتقاله من بلنسية، الملعب محمولا على محفة قبل عشر دقائق على النهاية.

وكان بوسع ويسكا انتزاع النقاط الثلاث في ست دقائق مثيرة احتسبت بدلا من الوقت الضائع، إذ أنقذ سيرجيو أسينخو حارس فياريال محاولة من أمام خواكين قبل أن يضع زميله خورخي بوليدو الكرة في الشباك لكن الهدف أُلغي بداعي التسلل.

وتغلب ريال بيتيس على ألافيس بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع سجله كريستيان تيو في بداية مظفرة لمشوار المدرب مانويل بليجريني مع النادي الأندلسي.

وتلقى تيو تمريرة من ركلة ركنية قصيرة ثم انطلق إلى قلب الملعب وأطلق تسديدة بقدمه اليسرى من عند حافة منطقة الجزاء سكنت الزاوية القريبة للمرمى.

وقدم الحارس المخضرم كلاوديو برافو أداء رائعا في مباراته الأولى مع بيتيس بعد عودته لإسبانيا عقب أربع سنوات مع مانشستر سيتي وتصدى جيدا لضربة رأس من رودريجو باتاليا لاعب ألافيس في الشوط الثاني.

وكانت أخطر فرص بيتيس من نصيب سيرجيو كاناليس الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة اصطدمت بالعارضة قبل أن يمرر كرة الهدف الحاسم إلى تيو، ليستهل بليجريني مدرب ريال مدريد وملقة وفياريال السابق مشواره بطريقة مثالية عقب عودته لإسبانيا بعد فترات مع مانشستر سيتي ووست هام يونايتد.

وتقدم بلد الوليد أمام سوسيداد في الدقيقة 39 عندما وضع ميشيل الكرة في الشباك بعد لعبة جيدة من سيرجي جوارديولا على الجناح.

لكن بلد الوليد فرط في تقدمه بعد لحظة جنونية من الحارس جوردي ماسيب، الذي سمح لتسديدة ضعيفة من روبرتو لوبيز بالإفلات من يديه لتتجاوز خط المرمى بعد مرور ساعة من اللعب.