السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس شعبة السياحة الإلكترونية: نسب الحجوزات تتراجع إلى نحو 10% مقارتة بالعام الماضي

السبت 31/أكتوبر/2020 - 08:03 م
رئيس شعبة السياحة
رئيس شعبة السياحة الالكترونية: نسب الحجوزات تتراجع إلي نحو 1

قال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الالكترونية بمجلس ادارة غرفة شركات السياحة السابقة، إن معدلات الحجز علي الأماكن السياحية في مصر متراجعة بشدة مقارنة بالربع الثالث من العام الذي انتهي في ستمبر الماضي.

رئيس شعبة السياحة الالكترونية: إغلاق عدد من الدول الأوروبية سيساهم في ضعف الحجوزات خلال الربع الأخير من العام 

 

 

وقال في تصريحات خاصة "لأصول مصر" إن الحجوزات تراجعت مع بدء الموسم الدراسي، ومن المتوقع ان تتراجع أكتر مع اضطرار عدد من الدول الاوربية التي تمثل أسواق رئيسية للسياحة المصرية وعلي رأسها فرنسا، وايطاليا، وانجلترا،  وألمانيا إلي الاغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا. 

وأكد أن نسب الحجوزات علي الفنادق الان لا تتجاوز ال 10%، متراجعة من نحو 20%، مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلي أن فنادق القاهرة نسب الحجوزات فيها اقل من هذه النسبة بكثير  حيث تعاني من ضعف الإقبال منذ فترة الصيف.

وقال ان نسب الحجوزات علي المقصد السياحي المصري اقل من نظيرتهاعالميا حيث تصل تتراوح نسب الحجوزات في الولايات والمتحدة  ما بين 30% إلي 40%، اعتمادا علي السياحة الداخلية، وفي اوروبا تقترب من 20%.

وأكد فاروق ان نسب الحجوزات التي تتم في مواقع الحجز العالمية مثل اكسيبيديا، وبوكينيج، في دولة الصين تقترب من ال60% مقارنة بالعام الماضي،  مرجعا هذه الزيادة إلي الطلب الداخلي من الصين.