السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس قطاع الشركات بالسياحة: الوزارة  لم تتلق حتى الآن أي تعليمات خاصة بضوابط العمرة لهذا الموسم من السعودية

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 07:51 م
رئيس قطاع الشركات
رئيس قطاع الشركات بالسياحة: الوزارة لم تتلقحتى الآن أي تعليم

قال مجدي شلبي، رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة أن وزارة السياحة لم تتلق حتى الآن أي تعليمات خاصة بضوابط العمرة لهذا الموسم من المملكة العربية السعودية.

وأكد في تصريحات خاصة لأصول مصر  أن الزوار لم تتفق  مع غرفة شركات السياحة علي وضع أي ضوابط حتي الآن، لن نستعجل في وصع اي استراطات او قواعد طالما لم يصلنا من وزارة الحج السعودي ضوابط هذا الموسم. 

وأضاف أن الوزارة فور الاطلاع علي شروط المملكة ستعلن ضوابط العمرة للشركات علي الفور، مؤكدا أن الاجتماعات التي تتم بين لجنة تيسير اعمال غرفة سركات السياحة والغرفة لا تعرف الوزارة عن تفاصيلها شيئا مؤكدا أن ما يجري شأن خاص بين الشركات.

وأعلنت المملكة الشهر الماضي ضوابط العمرة المعتمرين من الخارج والتي اشترطت علي اي  أن يبلغ من العمر من 18 عام إلى 50 عام، واشترطت تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت عدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتكون من مختبر موثوق من دولة المعتمرين، وان لا تتجاوز نتيجة الفحص 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة للسعودية، واضافة حجز مسبق في الحرمين الشريفين لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي الشريف، والصلاة في الروضة الشريفة حسب الضوابط والطاقة الإستيعابية في تطبيق إعتمرنا، ووجود جدز طيران مؤكد للذهاب والعودة حسب البرنامج المعتمد لكل معتمر، والقيام بحجز سكن شامل لخدمة الإعاشة بواقع ثلاثة وجبات خلال مدة العزل الصحي ثلاثة أيام بحد أدنى، وتوعية المعتمرين بالإجراءات الواجب الإلتزام بها وتطبيقها طوال مدة الرحلة حتى العود سالماً لبلده.

ومن جانب اخر قال ناصر ترك  نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية أنه من الصعب تحديد اذا ما كانت المملكة ستستمر علي هذه الشروط ام سيتم تغييرها وفقا التغيرات التي سوف تحدث فينا يتعلق بتطورات انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وأشار في تصريحات لأصول مصر أن من الصعب التحدث عن وجود زيادة في تكلفة البرامج،  مع زيادة الشروط التي تقتضي زيادة في المصروفات منها علي سبيل المثال ان لا يزيد عدد المتواجدين في الغرفة عن فردين، مشيرا الي ان هناك متغير انخفاض سعر الر يال مقارنة بالعام الماضي.