السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اتحاد الغرف السياحية يسعي للحصول علي منحة جديدة للتدريب من الاتحاد الأوربي

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 02:19 م
أصول مصر

 قال هشام نبيل مدير منحة الاتحاد الأوروبي باتحاد الغرف السياحية أن الاتحاد ينوي أن يتقدم من خلال وزارة السياحة للحصول على منحة أخري من الاتحاد الأوروبي للتدريب، بعد انتهاء المنحة الحالية المنحة في أبريل القادم ، وفقا للعقد الموقع بين الاتحاد الأوربي، وزارة السياحة، والذي تم توقيعه في 2019مشيرا إلىي أنه حيث يوجد حاجة لعقد دورات تدريبة أخري منها علي سبيل المثال دورات للمديرين التنفيذين في الفنادق أو الشركات.

 

وقال في تصريحات خاصة لأصول مصر في الوقت الراهن ينظم عدد من الدورات التدريبية للفنادق، والمطاعم، ومراكز الغوص، مشيرا إلي أنه سوف تبدأ دورات تدريبية للشركات يتم الأعداد لها حاليا.

وأضاف أنه من المستهدف أن يتم عمل تدريب لشركات النقل السياحي للتوعية بمخاطر فيروس كورونا  في غضون 10 أيام، ويتم الاعداد لعمل دورات أخري للشركات السياحية بعد استطلاع رأيها عن المجالات المطلوبة.

وأشار إلي أن الدورات التدريبية التي تتم الأن مركزة على دورات في مجال سلامة الغذاء، وخدمة الغرف، والأغذية والمشروبات، ودروات في مجال التوعية والسلامة بفيروس كوزفيد19، وخدمات الاستقبال، وتوعية بيئة.

وأشار إلى أن اهذه الدورات تتم من خلال المنحة التي تم توقيعها مع الاتحاد الأوربي، ووزارة السياحة، واتحاد الغرف السياحية، والتي تستهدف تدريب 18 ألف من العاملين بالقطاع، مضيفا أن ما تم تدريبة نحو 16 ألف، منذ أبريل 2019، ومن المنتظر أن تنتهي المنحة بحلول أبريل القادم، مضيفا أنه منذ أغسطس الماضي وحتي الأن تم تدريب ما يزيد عن 4 ألاف عامل في القطاع في مجالات مختلفة.