الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التنمية المحلية يجري اتصالات مع المحافظين للاطمئنان على انتخابات الإعادة للنواب

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 01:52 م
أصول مصر

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع على مدار يومين سير العملية الانتخابية في انتخابات الإعادة لمجلس النواب بالتنسيق مع غرفه العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها الوزير، اليوم الاثنين، مع عدد من محافظي المرحلة الثانية من انتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020 وذلك للاطمئنان على سير العملية الانتخابية والتأكد من فتح جميع اللجان دون وجود أي معوقات في مواعيدها.

وقال شعراوي إن غرفة العمليات بالوزارة تتابع انتخابات الإعادة على مدار الساعة للاطمئنان على الحالة العامة للجان ورصد أي شكاوى والتعامل الفوري معها حفاظا على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظات وخروجها بشكل مشرف.

وأشار إلى أنه تم فتح جميع اللجان في المحافظات الـ 13 في مواعيدها المحددة في التاسعة صباحا وأن الأمور تسير بشكل طبيعي و لا توجد أية عقبات تحول دون تصويت المواطنين فى الانتخابات، مؤكدا أن المحافظات تقدم التسهيلات اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وقامت بتوفير أماكن انتظار ومظلات مناسبة للمواطنين أمام اللجان والاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من عمليات تطهير وتعقيم للجان.

ورصد تقرير غرفة العمليات أيضا توافد الناخبين على اللجان الانتخابية فى المحافظات الـ 13 مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي و ارتداء الناخبين للكمامات الواقية أثناء الإدلاء بالأصوات.

وأوضح شعراوي أنه تم التأكيد على قيادات الإدارة المحلية بالوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في انتخابات الإعادة واستمرار عمليات التطهير والتعقيم على مدار اليوم وإزالة أية إشغالات واستمرار حملات النظافة في محيط اللجان وتوفير أماكن لائقة لاستقبال المواطنين.

وحث شعراوي الناخبين في الدوائر التى تجري بها انتخابات الإعادة فى محافظات المرحلة الثانية بالمشاركة الفعالة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع ويجب أن يدرك المواطن أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية وحتى يكتمل الاستحقاق الدستوري وبناء الدولة المصرية.