الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

خدمة عملاء بنك التعمير والإسكان.. وطرق تقديم الشكاوى والمقترحات  

الأحد 17/يناير/2021 - 07:56 م
خدمة عملاء بنك التعمير
خدمة عملاء بنك التعمير والإسكان.. وطرق تقديم الشكاوى والمقتر

تأسس بنك التعمير والإسكان عام 1979 كشركة مساهمة مصرية، ويعمل البنك على توفير وتمويل شقق سكنية تناسب جميع فئات المواطنين و محدودي الدخل، كما أن البنك يعتبر آحد الأعمدة في عملية تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتيح البنك الكثير من الخدمات والمنتجات البنكية لعملائه عبر الموقع الرسمي للبنك ومنها خدمة العملاء وصندوق الشكاوي.

 طرق تواصل العملاء ببنك التعمير والإسكان

عبر البوابة الإلكترونية بالبنك من خلال هذا الرابط  https://ebanking.hdb-egy.com/ebanking/#/ ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول على HDB NET. 

تسجيل الدخول في حسابك من خلال الإسم الشخصي وكتابة كلمة السر. كما يمكنك إجراء جميع خدمات البنكية عن طريق تحميل خدمة ابلكيشن  HDB mobile Banking. وحول مزيد من المعلومات والاستفسارات تستطيع الاتصال بمركز الاتصالات من خلال هذا الرقم 19995.

يقدم بنك التعمير والإسكان آليه تقديم الشكاوى والامقترحات: 

- عن طرق التواصل مع البنك في عملية الشكاوى والمقترحات، يمكن عن طريق الاتصال المباشر من التليفون الأرضي من خلال الرقم المجاني 08008001800.

- الحضور بصفة شخصية في وحدة حماية حقوق العملاء في مواعيد العمل الرسمية، القاطنة في محافظة الجيزة – بحي المهندسين في شارع الكروم المبني الإداري لبنك التعمير والإسكان رقم 26 الدور 12.

- عن طريق هذا  البريد الالكتروني  [email protected]. وأيضًا زيارة الموقع الإلكتروني HDB-Egy.com.

وتتم إجراءات الرد على الشكاوي من خلال 15 يوم عمل يبدأ من تاريخ تقديم الشكوى كحد اقصي، كما أن الشكاوى المتعلقة بالتعامل مع جهات أخرى خارجية الاختصاص قد تحتاج إلى  وقت أطول في الرد على الشكوى المقدمة .

ويحق لمقدم الشكوى في حال عدم قبوله رد البنك على شكواه المقدمة  مراجعة البنك عن طريق "كتابة خطاب رسمي" خلال مدة لا تزيد عن 15 يوم عمل من تاريخ الرد ومصحوب بأسباب الرفض الوارد من البنك والا يعتبر موافقة ضمنية "شفهية غير موثقة بعقود" منه خاصة  في حال عدم تغير الرد.

يحق للعمل تصعيد الشكوى للبنك المركزي المصري في حالة عدم قبول العميل الرد الثاني من البنك، ولا يحق للعميل التقدم بشكوى للبنك المركزي المصري في حالى عدم قبول العميل الرد الثاني من البنك. 

ولا يحق للعميل التقدم بالشكوى للبنك المركزي المصري إلا بعد تقديم شكوى لبنك التعمير والإسكان في البداية.  حالة استبعاد الشكاوى المقدمة للبنك  يستبعد بنك التعمير والإسكان الشكاوى التي لا تحتوي على بيانات مقدم الشكوى كاملة وإرفاق هذه البيانات بها:. الإسم رباعي  الرقم القومي  عنوان المراسلة  رقم الحساب إن وجد  رقم الهاتف المحمول  كما تستبعد الشكاوى التى تحتوى على إساءة تتضمن " الفاظ نابية أو خارجة أو التشهير أو التهديد. 

ولتحميل دليل خدمة العملاء اضغط هنا.

وكان بنك التعميروالإسكان، خلال العام المنقضى قد حصل على جائزة التميز والإنجاز المصرفي العربي كأفضل بنك عربي متخصص في التمويل العقاري. وتسلم حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب،الجائزة جاء ذلك في الحفل الذي نظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في بيروت لتكريم المؤسسات المصرفية العربية. 

 وأكد حسن غانم، أن البنك يسعي خلال الفترة  القادمة نحو تحقيق التميز   المجالات المصرفية كافة والعمل على توصيل منتجاته إلى جميع شرائح المجتمع عن طريق التنوع والانتشار الجغرافي خاصة المناطق التي لا تتوافر بها الخدمات المصرفية.