السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

  الرئيس التنفيذي لتطوير مصر: حجم التنمية في مصر يفوق أي دولة في العالم

الخميس 21/يناير/2021 - 04:52 ص
الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر: دخول عدد

قال الدكتور أحمد شلبي -الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “تطوير مصر”، إن مصر تمتلك فرصًا استثمارية واعدة، خاصة بعدما أثبتت خلال جائحة كورونا قوة اقتصادها وقوة الإصلاحات التي تمت بها، حيث كانت من قلائل الدول التي حققت نموًّا إيجابيًّا رغم الجائحة، وهو ما سلَّط الضوء عليها فأصبحت محل اهتمام رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “تطوير مصر”،خلال حواره لـ"أصول مصر"أن مصر تتسم أيضًا بتنفيذ أكبر مشروعات تنمية وتوسعات عمرانية في السنوات الأخيرة، فلم تقم أي دولة في العالم بحجم التنمية الضخم الذي تقوم به مصر حاليًّا، وسيشهد 2021 ظهور ملامح العديد من مدن الجيل الرابع، فبالنظر إلى العاصمة الإدارية فسيتم نقل الوزارات وتشغيل الحي الحكومي، كما تم تسليم أول الوحدات السكنية، أما عن مدينة الجلالة فقد تم تشغيل الجامعة إلى جانب تشغيل بعض الأنشطة في مدينة العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أن التنمية تتم في جميع أنحاء الجمهورية بالتوازي وليست في قطاع بعينه، وهو أمر غير مسبوق. وعلى مستوى التنمية المتكاملة للقطاع الخاص قال شلبي: “بدأت ملامح الحياة في مدينة (مستقبل سيتي) بالقاهرة الجديدة التي تعتبر مدينة بفكر الجيل الرابع والمدن الذكية”.

وتابع: “كل تلك المؤشرات والمقومات تؤكد أنه سيكون هناك نشاط اقتصادي قوي في 2021”.

وأوضح أنه رغم عدم منافسة الدولة فعليًّا للقطاع الخاص في التطوير العقاري فإن وجودها لاعبًا رئيسيًّا قد يؤدي إلى إثارة مخاوف رؤوس الأموال الأجنبية لأنها تخشى من أن وجود مثل هذه الكيانات قد يخلق منافسة غير عادلة في السوق.

وشدد على ضرورة استغلال المقومات وحركة التنمية والتطوير الكبرى التي قامت بها الدولة في السنوات الماضية لجذب الاستثمارات الأجنبية… إلى نص الحوار كامل

 الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة “تطوير مصر”: دخول عدد كبير من الشركات العقارية إلى السوق أثبت أن الدولة لا تُنافس القطاع الخاص