الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بسبب جائحة كورونا.. بريطانيا تمنع دخول القادمين من تنزانيا والكونغو

الجمعة 22/يناير/2021 - 01:49 ص
أصول مصر

أعلنت بريطانيا أنها ستمنع القادمين من تنزانيا والكونغو، من الدخول إلى أراضيها اعتبارا من يوم الجمعة، لوقف انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا ظهرت في جنوب أفريقيا.

وكتب وزير النقل البريطاني جرانت شابس على تويتر: "كل القادمين من الدولتين سيمنعون من الدخول ما عدا حاملي الجنسية البريطانية والأيرلندية والإقامات السارية".

جاء ذلك في وقت ارتفعت فيه الوفيات اليومية لكورونا في بريطانيا لمستويات جديدة وتزايد الضغط فيه على المستشفيات الحكومية.

وسجلت بريطانيا رقما قياسيا جديدا في عدد الوفيات بالمرض في يوم واحد الأربعاء لليوم الثاني على التوالي بلغ 1820 وهي أعداد وصفها رئيس الوزراء بوريس جونسون بأنها "مروعة".

ورغم تزايد أعداد الوفيات إلا أن عدد الإصابات اليومية انخفض عن ذروة بلغها في الثامن من يناير برصد نحو 68 ألف حالة في يوم واحد إلى تسجيل 37892 حالة الخميس.

وسجلت بريطانيا أمس الخميس 1610 وفيات إضافية بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد، ما يشكل عددا قياسيا منذ بدء تفشي الوباء الذي تسبب في وفاة 91 ألفاً و470 شخصاً في البلاد الأكثر تضرراً في أوروبا. وبلغ عدد الإصابات المؤكدة التي سجلت في 24 ساعة 33 ألفا و355 إصابة، وفق ما ذكرت وزارة الصحة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى ثلاثة ملايين و466 ألفاً و849 إصابة.

 

وتشهد المملكة المتحدة إغلاقاً للمرة الثالثة منذ بداية الشهر الحالي، ويتعرض قطاعها الصحي لضغط شديد بسبب نسخة جديدة متحورة من فيروس كورونا أسرع انتقالاً.

 

في سياق متصل، انتقد تقرير صادر عن خبراء مستقلين يعملون مع منظمة الصحة العالمية، طريقة تعاطي الصين ومنظمة الصحة مع الاستجابة الأولى لظهور الفيروس مطلع العام الماضي. وقال التقرير «كان من الممكن تطبيق تدابير الصحة العامة بقوة أكبر من جانب السلطات الصحية المحلية والوطنية في الصين في يناير (كانون الثاني)». وأضاف التقرير أن «منظمة الصحة العالمية لم تصف تفشي الفيروس بأنه جائحة حتى مطلع مارس (آذار)، رغم أن استخدام المصطلح مبكراً كان سيساعد في تركيز الانتباه على خطورة الوضع».