الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

غلق طريق وادي فيران - سانت كاترين بسبب سوء الأحوال الجوية

الخميس 04/فبراير/2021 - 05:04 ص
غلق طريق وادي فيران
غلق طريق وادي فيران - سانت كاترين بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء اليوم، الخميس، عن غلق طريق وادي فيران - سانت كاترين، عقب تعرض المنطقة لأمطار وسيول متوسطة.

وطالب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قائدى السيارات والمركبات القادمين من خارج المحافظة بضرورة توخي الحذر والقيادة ببطء على طول الطرق الدولية بكلا الاتجاهين تزامنا مع تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ أدت إلى سقوط أمطار تنوعت بين غزيرة ومتوسطة وتسببت في حدوث سيول ضعيفة.

وأشار إلى أنه من المتوقع حدوث سيول على بعض المناطق، خاصة أن كميات الأمطار التى سقطت على بعض المدن كانت كبيرة وتتجمع عن طريق الوديان والدروب الجبلية، لتتحول إلى سيول، مؤكدا أن المحافظة مستعدة لمثل هذه الأزمات، خاصة أنها تتكرر كل عام، وإن اختلفت مناطق حدوث السيول.

ويتوقع مسئولو المحافظة أن تكون هناك سيول فى مناطق فئران، ودهب، ونويبع، وشرم الشيخ، خاصة أن كميات المطر التى سقطت كبيرة.

في السياق ذاته نبّهت إدارة المرور برئاسة العميد أحمد فتحي مدير مرور جنوب سيناء على قائدي المركبات بالطرق السريعة والداخلية خارج وداخل المدن بضرورة اتباع إرشادات المرور إذ تتعرض مدن المحافظة لأمطار، وأرسل المرور تعليمات للأكمنة بضرورة التنبيه على السيارات المارة بالأحوال الجوية وعدم تجاوز السرعة المحددة في أثناء سقوط الأمطار حتى لا تقع حوادث على الطرق.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سوء حالة الطقس واستمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية غدًا الخميس وانخفاض ملحوظ فى درجة الحرارة وسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة رعدية أحيانًا ونشاط حركة الرياح غدًا وتزاداد غزارة الأمطار على السواحل الشمالية والقاهرة فى صباح الخميس.

وقالت هيئة الأرصاد في بيان لها إن الطقس فى مصر غدًا الخميس يشهد انخفاضًا فى درجة الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح بين 5 إلى 6 درجات على معظم الأنحاء، وسقوط أمطار تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة رعدية أحيانًا على مناطق السويس والغردقة وشرم الشيخ وسانت كاترين ورأس سدر والطور وراس غارب والزعفرانة ومرسي علم والقصير ومنطقة خليج السويس والعقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة رعدية أحيانًا على القاهرة والجيزة والقليوبية، وعلي السواحل الشمالية فى مطروح والاسكندرية ودمياط وبورسعيد والعريش والوجه البحري فى البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة الإسماعيلية والسويس وأيضًا جنوب البلاد الفيوم وبني سويف واسيوط والمنيا والاقصر وقنا. .