الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نائب وزير الإسكان: تكلفة الحي الحكومي  بالعاصمة الإدارية تتجاوز 45 مليار جنيه (فيديو)

الخميس 04/فبراير/2021 - 07:20 ص
نائب وزير الإسكان:
نائب وزير الإسكان: تكلفة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية تتجا

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه سيتم الانتهاء من النهر الأخضر، بالعاصمة الإدارية الجديدة وتجهيزه بكل الأشجار اللازمة قريبا، مشيرا إلى أن 500 فيلا في مرحلة التشطيبات.

وكشف عباس خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية، تفاصيل زيارة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي إلى العاصمة الإدارية  أمس الأربعاء، مضيفا أنه تم البدء في فرش الوزارات قبل 10 أيام، وخلال 3  أشهر سيتم  الانتهاء منها.

وأضاف عباس أن رئيس الوزراء والوفد المرافق له تحرك من الحي الحكومي إلى المناطق المفتوحة قبل أن يتم الانتقال إلى مركز المعلومات ثم مدينة المعرفة التي يوجد بها جامعات.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء تفقد أبراج العاصمة الإدارية، مضيفا أن البرج الأيقوني الذي من المقرر أن يكون 80 دورًا بارتفاع 295 مترًا.

وأشار إلي أن حجم العمالة هائل في العاصمة الإدارية ووصل إلى أكثر من 300 ألف عامل، مضيفا  أن تشطيب المباني في العاصمة تم في مدة لا تتجاوز 3 أعوام.

وتابع أن 300 شركة على الأقل تعمل على تنفيذ المشروعات بالعاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الطرق الداخلية تساعد في زيادة رونق العاصمة الإدارية.

وتابع نائب وزير الإسكان أن طرق العاصمة الإدارية اقتربت من الانتهاء بجودة عالمية، لافتا إلى أنه تم وضع زراعات على الطرق الرئيسية بالعاصمة الإدارية على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن الحي الحكومي تكلفته تتجاوز 45 مليار جنيه، مؤكداً أنه لدينا التزام كامل بالإجراءات الاحترازية في العاصمة الإدارية لمواجهة فيروس كورونا.