الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

منسق حياة كريمة بـ "التنمية المحلية": المرحلة الأولى تستهدف 30% من ريف مصر

السبت 13/فبراير/2021 - 01:41 ص
منسق حياة كريمة بـ
منسق حياة كريمة بـ التنمية المحلية: المرحلة الأولى تستهدف 30

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، منسق برنامج حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إن هناك قرى محرومة من التعليم وأخري المياه لا تصل إليها.

 

وأضاف "جاد الكريم"، خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية، أنه يتم العمل بواسطة نهج علمي يعتمد على رصد احتياجات القرى أولا، ورصد الفجوات التنموية الموجود بالقرى والمراكز.

 

وأوضح منسق برنامج حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، أن مياه الشرب موجودة في  الكثير من قرى مصر، معقبا: "99% من أهالينا في الريف تصلهم مياه الشرب.. وهناك نسبة ضئيلة لا تصلهم المياه".

 

وأشار منسق برنامج حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إلى أن هناك نسبة كبيرة من المواطنين لا تصلها المياه بانتظام في المحافظات، وذلك بسبب ضعف الضغوط أو لأن خطوط المياه شبه متهالكه مما يسبب تسرب المياه بكثرة.

 

وأكد منسق برنامج حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، أن عدد القرى المحرومة من التعليم الأساسي قليلة جدا، لكن كثافة الطلاب عالية في غالبية قرى المحافظات، موضحا أن رصد القرى يتم من خلال عدة أطراف على رأسها آليات الإدارة المحلية بالتعاون مع خريجي شباب البرامج الرئاسية.

وكان الدكتور ولاء جاد الكريم، أكد أن 4209 قرية في جميع محافظات مصر فيما عدا 4 محافظات لهم طبيعة معمارية خاصة سيتم وضع خطط خاصة بتطويرهم، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تستهدف 30% من إجمالي ما سيتم تطويره، وسيتم البدء بالقرى التي تندرج تحت بند أولوية التنمية.

وأضاف: "تم الاختيار بناء على نقص الخدمات ونسب الأمية والقرى المصدرة لأصحاب الفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية، وتلك القرارات تمت بعد مراجعة عدة مؤشرات بشكل منهجي وبناء على معلومات معتمدة بالتنسيق مع كل الهيئات والوزارات المصرية، وتم التحرك على الفور في المناطق التي تحتاج إلى تدخل عاجل".

 

وقال: "أزمتنا ليست في التمويل، بل في التنظيم وسرعة الأداء وإنجاز التطوير في الوقت المحدد وهناك 4 مجموعات عمل رئيسية تضم كل الوزارات الخدمية المسؤولة عن تقديم الخدمات، ومسؤولة عن مشروعات البنية التحتية في تلك القرى.