الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

طارق شوقى: عقد امتحانات النقل من رابعة ابتدائي حتى الثانى الإعدادي فى يوم واحد فقط

الأحد 14/فبراير/2021 - 05:43 م
أصول مصر

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب من الرابع حتى الثانى الإعدادى بموجب امتحان واحد فقط، وينزل الطالب امتحان مجمع فى مارس وإبريل ومايو بواقع يوم واحد فقط، وتبدأ الامتحان للصف الرابع الابتدائى الأحد 28 فبراير وتستمر حتى 5 مارس لجميع الصفوف.

وقال الوزير الطالب لن يأتى إلى المدرسة إلا الطلاب الذين لديهم امتحانات، كما يؤدى طلاب الثانوى العام بداية من 27 فبراير الجارى

وأكد شوقي أنه لن يذهب إلى المدرسة إلا الطلاب الذين يؤدون الامتحان ويستمرون حتى 9 مارس، وبعدها تعيد المدارس أبوابها لاستقبال الفصل الدراسى الأول.

وأوضح الوزير أن امتحانات الترم الأول تبدأ 27 فبراير حتى 9 مارس، مع تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية حتى نهاية العام، مع عودة الحضور للمدارس 10 مارس بدون غياب بجداول الترم الأول للحضور مع تشغيل مجموعات التقوية.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، إنَّ الدولة المصرية نجحت في استئناف العام الدراسي الماضي، رغم الظروف بالغة الصعوبة التي تعتبر أكثر قسوة مما تمر به البلاد في هذا العام.

وأضاف وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن لإعلان كل التفاصيل الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول وآلية استكمال الفصل الدراسي الثاني: «عدم استكمال التقييم العادل هذا العام يكافئ انهيار التعليم المصري وكذلك خطط التطوير ومصداقية نظام التعليم المصري».

وتابع شوقي، أنَّ الوزارة حضرت كمًا هائلًا من مصادر التعلم بجميع الصفوف الدراسية لمن يملكون أو لا يملكون الإنترنت: «الحاجة الوحيدة إننا منقدرش نعملها كدولة هي أن نقر بنجاح طالب في صف دراسي إلى الصف الأعلى دون تقييم منضبط».