السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مستقبل وطن يتقدم بتعديل تشريعي على القوانين المرتبطة بالتسجيل في الشهر العقاري

الجمعة 26/فبراير/2021 - 10:23 م
حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

تقدم حزب مستقبل وطن بتعديل تشريعي على القوانين المرتبطة بالتسجيل في الشهر العقاري، للتسهيل على المواطن في تسجيل حقوقه العقارية.

يأتي ذلك عقب حالة الجدل التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر خلال الفترة الماضية بسبب التعديلات الجددة في قانون الشهر العقاري وتسجيل الوحدات السكنية والعقارات.

وقال حزب مستقبل وطن في بيان اليوم الجمعة، إن الحزب استجاب لردود الأفعال الواسعة والجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تسجيل العقارات والقيد بالشهر العقاري، واتساقًا مع مبادئ الحزب القائمة على الاهتمام بما يشغل المواطن المصري، والتزامًا من جانبه بأن يكون دائما على عهده بتمثيل صوت الشعب، وساعيًا دومًا صوب تحقيق آماله وطموحاته.

وأضاف البيان: يأتي قرار الحزب تماشيًا مع سياسة رئيس الجمهورية بالتخفيف عن كاهل المواطنين، والعمل لصالحهم، وتحديث المنظومة التشريعية بما يتوافق مع خطة التنمية.

 

 

وبحسب تعديلات قانون الشهر العقاري التي تنص على أنه يتوجب علي صاحب العقار أو الشقة التوجه لنحو 5 جهات حكومية لدفع الرسوم المقررة لتسجيلها، ومن ثم السماح بدخول المرافق من ماء وكهرباء وغاز إليها، وهذه الجهات تتمثل في رسوم التسجيل في الشهر العقاري ورسم نقابة المحامين، ورسم ضريبة تصرفات ورسم المساحة ورسم دعوى صحة ونفاذ ورسم الأمانة القضائية.