السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

مدن الجيل الرابع 2021.. الإسكان تعمل على إنهاء مشروعاتها بتكلفة 350 مليار جنيه 

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 08:31 م
مدن الجيل الرابع
مدن الجيل الرابع 2021..الإسكان تعمل على إنهاء مشروعاتها بتكل

تولى الدولة المصرية بدعم وتوجيهات من القيادة السياسية اهتماما كبيرا نحو مدن الجيل الرابع 2021 ضمن خطة التطور العمراني التى وضعتها الحكومة لاستيعاب النمو السكاني خلال المرحلة القادمة والقضاء على البناء العشوائي وغير المخطط.

وتصمم مدن الجيل الرابع على أحدث أساليب البناء الحديث من حيث استخدام مصادر الطاقة المتجددة وغيرها من النظم الذكية في عملية الإعمار.

 مدن الجيل الرابع 2021

تسعى وزارة الإسكان إلى إنهاء مشروعات الجيل الرابع  باجمالي تكلفة  350 مليار جنيه، هذا بالإضافة إلى توفير 3.5 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 وتهدف الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى بناء نحو  36 مدينة جديدة تبع مدن الجيل الرابع  حيث أنه جار تنفيذ   17 مدينة في المرحلة الأولى بعدد سكان يقدر بنحو 29 مليون نسمة على مساحة 306 ألف فدان، بحسب ما قاله  الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في وقت سابق.

 

ومن مدن الجيل الرابع التى تم تنفيذها خلال الفترة الأخيرة عدد من المدن الجديدة العاصمة الإدارية الجديدة - العلمين الجديدة - شرق بورسعيد - المنصورة الجديدة - الإسماعيلية الجديدة – مدينة الجلالة - واحة أكتوبر - ملوي الجديدة - غرب قنا - توشكى الجديدة.

  يعتمد تصميم مدن الجيل الرابع على بنية رقمية موحدة، وأيضا على شبكة عريضة من كوابل الألياف الضوئية، تغطي المدينة وتكون مرتبطة مع الشبكات الداخلية عبر محولات ربط، هذا بالإضافة إلى  شبكة مرافق ذكية، حيث تعتبر أنظمة شبكية لإدارة وتشغيل كل المرافق الحيوية بالعاصمة ولها القدرة في مراقبة الاستهلاك عن طريق العدادات الذكية الرقمية، وهذا الأمر يمكنه تخفيف الضغط على الأحمال الاخرى من خلال  توزيع الفائض المنتج من إحدى الشبكات إلى الشبكات الأخرى.

  اقرأ أيضا 

بعد موافقة مجلس الوزراء ..إعلان الإسكان الجديد للشقق الشاغرة 2021