الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار الإسكان اليوم..رئيس الوزراء يتابع مشروعات تطوير الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة" 

الإثنين 15/مارس/2021 - 11:30 م
الإسكان
الإسكان

يقدم موقع "أصول مصر" أهم أخبار وزارة الإسكان وِالمرافق والمجتمعات العمرانية، وكذلك أخبار أجهزة المدن الصادرة اليوم الإثنين  الموافق١٥-٣-٢٠٢١، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة والتى جاءت في مقدمتها.

رئيس الوزراء يتابع مشروعات الإسكان لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة"

 

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الإسكان في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي تحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في اجتماع بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد اسماعيل، نائب وزير الاسكان لشئون البنية الأساسية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس ممدوح رسلان،  رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس فرج زكي، نائب رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

و أكد رئيس الوزراء أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي سيتم تنفيذها في القرى المستهدفة من خلال وزارة الإسكان والهيئة الهندسية تعدُ أحد المشروعات الهامة التي ينتظرها أبناء تلك القرى حيث تساهم في النهوض بالخدمات المقدمة لهم وتحسين جودة الحياة، مشيراً إلى أن مشروعات الصرف الصحي على وجه الخصوص تمثل مطلباً مهماً لسكان القرى، كما أن لها آثار إيجابية كثيرة على النواحي الصحية والبيئية.

تنفيذ نحو 243 مشروع

و من جانبه استعرض الدكتور عاصم الجزار، خلال الاجتماع موقف المشروعات الجاري تنفيذها والمقترحة، في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، فيما يخص الـ 24 مركزاً داخل نطاق عمل الوزارة، والتي تتضمن استكمال مشروعات أو تنفيذ تدخلات مقترحة في مشروعات أخرى، موضحاً أن تلك المشروعات تغطي 704 قرى مستهدفة على مستوى الجمهورية، تشهد تصميم وتنفيذ نحو 243 مشروعاً، والتعاقد والإسناد لنحو 133 مشروعاً، وتوفير الأراضي لعدد آخر من المشروعات.

مسئولو "الإسكان" يتابعون مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بالقاهرة

 

تفقد المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن،  والمهندس عمرو خطاب، عضو المكتب الفني لوزير الإسكان، مشروعات منطقة مثلث ماسبيرو، يرافقهما المهندس صلاح متولي، المشرف على مشروعات تطوير مناطق مطار امبابة، ومثلث ماسبيرو، وعين الصيرة، ومسئولو المشروع، وذلك لمتابعة سير الأعمال بمشروعات التطوير الجاري تنفيذها، وإزالة أي عقبات.

وقام مسئولو الوزارة خلال جولتهم، بتفقد مشروع الإسكان البديل لأهالي المنطقة الذين وافقوا على خيار العودة بعد تطويرها، حيث اطلعوا على نماذج تشطيب وحدات الإسكان البديل،  كما تفقدوا مشروع أبراج النيل ماسبيرو، الجاري تنفيذه بالمنطقة، وكذا مشروع إنشاء برجين أحدهما بنشاط (إداري – سكني)، وآخر بنشاط (فندقي)، مؤكدين على ضرورة متابعة سير الأعمال وإزالة أي معوقات حتى يتم الانتهاء من تلك المشروعات في المواعيد المحددة لها.

 

الاسكان: الموافقة على الموازنة التقديرية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى عن العام المالى 2020/2021

 

 

وافقت الجمعية العامة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، فى اجتماعها برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، على اعتماد الموازنة التقديرية للشركة القابضة، وشركاتها التابعة عن العام المالى 2020/2021.

وكلف  الدكتور عاصم الجزار، بالتوسع فى تركيب عدادات المياه مُسبقة الدفع، وخاصة فى المنشآت والمبانى الحكومية، وإعادة توزيع العمالة بما يتناسب مع حاجة العمل فى المشروعات الجديدة التى تدخل الخدمة، وتأهيل وتدريب الكوادر الفنية العاملة بالشركة، وخاصة فى مجال تحلية مياه البحر.

 

تنفيذ 17  قرار غلق وتشميع ورفع عدادات كهرباء بمدينة دمياط الجديدة

 

قال  المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة ، بإنه تم تنظيم حملة مكبرة لغلق وتشميع المحال التى تعمل بدون ترخيص والبدرومات المخالفة بالحي الأول بمدينة دمياط الجديدة، وذلك بالتنسيق بين إدارات التنمية، وتراخيص التشغيل، والأمن  بالجهاز، وشرطة التعمير، لافتا إلى أن الحملة أسفرت عن تنفيذ (17) قرار غلق وتشميع، وتم رفع عدادات الكهرباء والمياه عن المخالفين.

وكشف رئيس الجهاز، أن ذلك الغلق يأتي لمخالفة القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك، محذرا المخالفين من فض الشمع و إعادة فتح المنشأة إلا بعد الرجوع للجهاز لتوفيق الأوضاع، ومن يفعل ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية المقررة فى هذا الشأن.

  اقرأ أيضا

 السيسي يوجه بتخصيص 1.5 مليار جنيه حوافز للموظفين المنقولين إلى العاصمة الإدارية