الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خلال معرض رواد 2021.. وزير الرياضة: الدولة تدعم القطاع الخاص والشباب جزء من تحديات الوطن 

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:29 م
أصول مصر

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعمل في كافة الاتجاهات المرتبطة بالشباب تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددا على أهمية الدراسات والأبحاث والتفكير الاستراتيجي والمستقبلي وتوفير فرص العمل للشباب عقب التخرج من الجامعة.

وأضاف "صبحي" خلال مؤتمر ومعرض رواد 2021 للتخطيط الوظيفي والتأهيل لسوق العمل، أن الدولة تشجع الشباب على العمل من خلال المبادرات التى تطرحها وأيضا مشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة مع المتغيرات الحادثة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه الوزير، رسالة للشباب يحث على ضرورة البحث عن العمل والتدريب بما يتوافق مع حاجة الأسواق، مؤكدا على أن الشباب جزء من تحديات الوطن. 

وأشار إلى أن المؤتمر يعمل على الربط بين احتياج سوق العمل وحاجة الشباب عبر الحوارات والنقاشات ونقل خبرات التى يضمها المعرض، موضحا أن هناك الكثير من الوظائف مرتبطة بالسيرة الذاتية للشباب كما أن الدولة تشجع القطاع الخاص بصورة كبيرة.

جاء ذلك خلال  مؤتمر ومعرض رواد 2021 للتخطيط الوظيفي والتأهيل لسوق العمل، بمركز التعليم المدني بالجزيرة الذي أعلنت عنه وزارة الشباب والرياضة والذي ينفذ عبر الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب (الإدارة العامة لتدريب الشباب ) بالتعاون مع مجموعة ادفايزر للاستشارات والتدريب.   بحضور مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والرموز المجتمعية، هذا بالإضافة إلى تكريم أوائل الجامعات والشباب المتميزين، كما تقديم الشركات والبنوك الراعية منح تدريبية مجانية لأكثر من مائة شاب.