السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اليوم.. وزراء السياحة في 13دولة أوروبية يبحثون أليات تنفيذ جواز سفر كورونا

الإثنين 29/مارس/2021 - 12:21 ص
جواز السفر
جواز السفر

يبحث اليوم الاثنين، وزراء السياحة في 13 دولة من دول الاتحاد الأوروبي في مؤتمر بالفيديو أليات تنفيذ جواز السفر الأخضر الخاص بالمحصنين من وباء كورونا.

وقالت اليزابيث كوستنيجر وزيرة السياحة النمساوية - في تصريحات لها - إن الهدف من المشاورات التي تقودها النمسا هو الاتفاق على أهم المتطلبات التي يجب أن يلبيها هذا الجواز الأخضر الأوروبي فيما يتعلق بإعادة تنشيط السياحة البينية الأوروبية.

وأشارت إلى أن وزراء السياحة في كل من ألمانيا والدنمارك وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال واليونان وسلوفينيا وكرواتيا وقبرص ومالطا وبلغاريا أكدوا مشاركتهم في الاجتماع، لافتة إلى أن هذه هي البلدان التي تلعب فيها السياحة دورا مهما.

وذكرت أن النمسا تسعى إلى التنسيق مع دول السياحة الأخرى في الاتحاد الأوروبي حتى نتمكن من تحقيق شروط إطارية موحدة في أقرب وقت ممكن ويمكن بموجبها استخدام الجواز الأخضر المقترح، مشيرة إلى أن النمسا أنشأت بالفعل الأساس القانوني لذلك وسيتم اتخاذ "خطوات التنفيذ الأولى" في أبريل المقبل.

وتوقعت الوزيرة أن الجواز الأخضر سوف يجعل النمسا أكثر جاذبية للضيوف المحليين والدوليين، لافتة إلى أنها تشاورت مع مسئولين أوروبيين حول سبل تنشيط السياحة مرة أخرى.

يشار إلى أن الجواز الأخضر الجديد سوف يتضمن واحدة من ثلاث شهادات وهي التطعيم والاختبار الطبي أو التعافي من الوباء وسيتم إصدار المستند الرقمي مجانا وسيكون صالحا طوال مدة الوباء وله مستوى عال من حماية البيانات وسوف يستخدم على نطاق أوروبي واسع في يونيو المقبل