الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تفاصيل زيارة السيسي اليوم خلال افتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة

الخميس 01/أبريل/2021 - 12:14 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ ساعات قليلة من صباح اليوم الخميس الموافق 1-4-2021، إلى مقر افتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة ، تمهيدا لافتتاحها والتي تم إنشاؤها وفقا لأحد النظم التونكولوجية المتطورة على مستوى العالم في مجال الدواء، لتكون أحد أذرع الدولة لإنتاج الدواء الآمن والفعال ، بأسعار مناسبة للمواطن المصري.

وكان في استقبال الرئيس فور وصوله رئيس مجلس النواب حنفي الجبالي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وقيادات الدولة.

تفاصيل زيارة السيسي اليوم

وفي هذا الصدد يرصد موقع“أصول مصر” أبرز ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الافتتاح والذي يتمثل في:

1-  إطلاق اسم الراحل اللواء دكتور صلاح الشاذلى، على أحد الميادين أو الشوارع حيث انه اتحرك في دراسات لإقامة هذه المدينة منذ 8 سنوات.

2- التأكيد على ضرورة الجدارة الخاصة بالمنتج الدوائى الذى يخرج من مدينة الأدوية بداية من علبة الدواء.

3- التوجيهه بتوطين صناعة أدوية الأورام داخل مصر بنسبة 100 %.

4- مصنع مشتقات البلازما كان حلم.. وهيكون جاهز خلال سنتين.

5- التأكيد على  الاستعداد الكامل لعمل ما يمكن لتوفير خامات الأدوية.

 

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جولة، مدينة الأدوية المصرية "جيبتو فارما" بعد افتتاحها، حيث استمع إلى آلية العمل داخل المصانع الموجودة داخل المدينة الجديدة.

وتعتمد المدينة الجديدة على زيادة التعاون بين الدولة والقطاع الخاص، من أجل تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط، حيث تعد المدينة واحدة من أكبر المدن الدوائية الفريدة من نوعها في المنطقة، حيث تستخدم أحدث التقنيات والماكينات والوسائل التكنولوجية التي لا تعتمد على التدخل البشري، لا سيما أنها مجهزة بكاميرات من فرز لأي نوع من الأقراص المخالفة حتى يصبح الإنتاج على أعلى درجات الجودة، وتقوم بأعمال التنظيف الذاتي الإلكتروني لنفسها الأمر الذي يساهم في استمرار عملية الإنتاج دون توقف.  

 وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة الدواء تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع، وهى مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية فى إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمى يجذب كبرى الشركات العالمية فى مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.  

أقرا ايضا

بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح مدينة الدواء المصرية في منطقة الخانكة