الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فيديو / الطرق المغلقة لنقل المومياوات الملكية اليوم السبت 3-4-2021

السبت 03/أبريل/2021 - 02:11 م
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

باقى ساعات قليلة على موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية وعلى آثره أعلنت وزارة الداخلية عن الطرق المغلقة لنقل المومياوات الملكية اليوم السبت الموافق  3-4-2021.

وقامت مرور القاهرة بإغلاق عدد من المحاور والطرق أمام كافة السيارات والمواطنين لحين الإنتهاء من نقل المومياوات الملكية وذلك  من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 8.30 مساءً .

الطرق المغلقة لنقل موكب المومياوات الملكية 2021

  وبحسب وزارة الداخلية فإن الطرق المغلقة لنقل موكب المومياوات الملكية جاءت على النحو التالي غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة، وكذلك وطريق (مصر – حلوان) في اتجاه ميدان أثر النبى.

 وبحسب وزارة الداخلية يتم غلق أيضا  منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التي تؤدى إلى ميدان أثر النبى، كما سيتم إغلاق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 9مساءا .

وغلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، هذا بالإضافة إلى غلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة.

وإغلاق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له  من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال.

 

التحويلات المرورية بحسب وزارة الداخلية في محافظتي القاهرة والجيزة

في ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض القادم من رمسيس والكورنيش، يتوجه إلى ميدان الشهيد من شارع رمسيس، أو اتجاه كوبرى أكتوبر.

  وبالنسبة لميدان طلعت حرب، القادم من ميدان طلعت حرب وصبرى أبوعلم، يتوجه إلى شارع محمود بسيونى من اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض اتجاه كوبرى أكتوبر واتجاه مناطق الجيزة.  

وبالنسبة للقادم من مناطق الجيزة، يتوجه إلى كوبرى أكتوبر، وكذا القادم من محافظة الجيزة يتوجه إلى كوبرى أكتوبر ولا يذهب إلى الهيلتون باتجاه الكورنيش .

  كما أن القادم من الكورنيش واللجنة المركزية، نفق كمال الدين صلاح  يتوجه إلى محور الكورنيش أو يمكنه الدخول يمين ناحيه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض وشارع رمسيس أو يتجه نحو مطلع أكتوبر اتجاه الجيزة.

 والقادم نحو ميدان البستان وطلعت حرب، يتوجه يمين نحو  شارع طلعت حرب إتجاه ميدان طلعت حرب اتجاه شارع قصر النيل أو يمكنه المتابعة في شارع محمود بسيونى.

وبالنسبة للقادم  من شارع الجلاء يذهب نحو محور كورنيش النيل  اتجاه كوبرى 15مايو، كما أن القادم  من كوبرى الجلاء يتوجه يسار نحو شارع سرايا الجزيرة والزمالك، أو يتوجه إلى مطلع كوبرى أكتوبر.  

والقادم من القصر العينى وعبدالقادر حمزة يذهب يمين نحو شارع الشيخ ريحان ولا يتوجه إلى ميدان سيمون والتحرير.   والقادم من شارع متحف المنيل يتوجه يسار نحو  كوبرى الجامعة   المنيل، كما أن القادم  من مجرى العيون يتوجه يمين نحو القصر العينى  باتجاه كلية الطب.   كما أن القادم من مناطق كوبرى عباس يستمر في شارع الملك الصالح بإتجاه ميدان حسن الأنور.

كما يمنع الدخول إلى محور الكورنيش إتجاه ميدان أثر النبى  ويتم التوجه نحو السير في الطريق الدائرى.   ولا يتم التوجه إلى  محورعين الحياة، ويجب العودة إلى  إتجاه بطن البقرة.   والقادم  من منطقة الخيالة يتوجه إلى محور عين الحياة نحو صلاح سالم ومجرى العيون.

والقادم من أعلى الدائرى أعلى دارالسلام يتوجه إلى  مناطق المنيب ، وبالنسبة لمطلع كوبرى الحضارة القادم من صقر قريش وطريق الأوتوستراد يتوجه إلى التونسى والإباجية ولا يتوجه إلى متحف الحضارة.  لا يسمح بالدخول إلى محور عين الحياة ويتم التوجه إلى شارع صلاح سالم، والقادم من مجرى العيون وبيرم التونسى يتوجه نحو اليسارإتجاه مجرى العيون. والقادم من مجرى العيون مع شارع سكة حديد المحجر ومستشفى 75375 يتوجه يمين نحو مناطق السيدة زينب وسط المدينة، ولا يذهب إلى ميدان فم الخليج.

والقادم من شارع الجامعة يتوجه إلى شارع الجيزة نحو اليمين قبل كوبرى الجامعة من أمام باب حديقة الحيوان حتى دوران التفتيش والرى، ثم العودة للخلف ويتوجه إلى شارع الجيزة في إتجاه نفق النهضة ونفق الجلاء وشارع النيل حتى كوبرى الساحل ومحور روض الفرج.

  وبالنسبة لخط سير محاور فيصل والهرم التوجه نحو منزل كوبرى الجيزة المعدنى باتجاه مستشفى الرمد ثم يمين إجبارى نحو محور البحر الأعظم  إلى الطريق الدائرى في إتجاه القاهرة مناطق مدينة نصر والتجمع الخامس وطريق السويس.

 

اقرأ أيضًا

 بالصور / مومياء يويا وتويا بدلًا عن المومياوات الملكية.. بعد مكوثها 100 عام بمتحف التحرير