الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على خط سير نقل المومياوات الملكية اليوم 3 / 4 / 2021

السبت 03/أبريل/2021 - 03:14 م
موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

تتجه أنظار العالم اليوم نحو الدولة المصرية من خلال تغطية إعلامية  لأكثر من 400 قناة فضائية لمتابعة الحدث الأضخم خط سير نقل المومياوات الملكية اليوم السبت الموافق 3 أبريل لعام 2021 من التحرير إلى مدينة الفسطاط في موكب مهيب لن يتكرر.

خط سير نقل المومياوات الملكية اليوم

يتم نقل اليوم 22 مومياء ملكية  بعد أن قضت أكثر من 100  عام في المتحف المصري بالتحرير حيث ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشر، والثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين منهم 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري. ومن المقرر أن يبدأ خط سيرموكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى بميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحى السيدة زينب ومصر القديمة إلى أن يستقر في المتحف القومي للحضارة المصرية حيث تستغرق الرحلة قرابة ساعة من الزمن.

كما يتم أيضا إطلاق 21 طلقة تحية لموكب المومياوات، بالإضافة إلى عربات وخيول وعروض فنية تتقدم الموكب، كما يضم المتحف القومي للحضارة المصرية ثان أقدم مومياء لشاب يعود إلى أكثر من 35 ألف سنة تم اكتشافها في نزلة خاطر بسوهاج. كما أعلنت وزارة الداخلية عن إغلاق عدد من الطرق والمحاور لتأمين خط سير نقل المومياوات الملكية اليوم، حيث تقرر غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة، وكذلك وطريق (مصر – حلوان) في اتجاه ميدان أثر النبى. وغلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التي تؤدى إلى ميدان أثر النبى، كما سيتم إغلاق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 9مساءا .

وغلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، هذا بالإضافة إلى غلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء في الاتجاه القادم من الجيزة.

وإغلاق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له  من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال.  ويجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثارأطلقت فيلما ترويجيا وذلك بمشاركة مجموعة من الفنانين المصريين منهم الفنان  حسين فهمي، والفنان آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل، ويضم الفيلم مشاهد من المتحف القومي للحضارة المصرية و المتحف المصري بالتحرير.

اقرأ أيضًا

  فيديو / الطرق المغلقة لنقل المومياوات الملكية اليوم السبت 3-4-2021