الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

غادة والى تكشف عن دور محلب فى توليها وزارة التضامن 2014 (فيديو)

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 07:46 ص
غادة والى تكشف عن
غادة والى تكشف عن دور محلب فى توليها وزارة التضامن 2014 فيدي

كشفت الدكتورة غادة والي ، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ، عن كواليس اختيارها لتولي وزارة التضامن الاجتماعي في عام 2014، لافتة إلى أن المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان في ذلك الوقت، هو من أول من أبلغها بتولى حقبة الوزارة.

 

وأضافت  والي خلال لقاء تلفزيوني : " كنا بنشتغل سوا وكان لينا مشروعات مشتركة كتيرة ، فاتصل بيا وطلب مني إني أقابله في مقر المقاولون العرب ، فاستغربت شوية لأن عادة كنا بنتقابل في مقر الوزارة " .

 

وأكملت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة : كنت متصورة إنه هيقابلني بخصوص الشغل ، فخدت معايا الملفات وروحت له ، فقال لي إنه هيشكل الحكومة وعايزني إني أكون جزء من هذه الحكومة " ، معقبة: " كانت مفاجأة بالنسبة لي " .

 

وتابعت  والي ، أنها قامت بمعرفة معلومات ومتطلبات وطبيعة الملف المسئولة عنه ، وذهبت لتقوم باستشارة زوجها وأهلها ، مشيرة إلى أنها كانت قلقة تجاه ملف التأمينات لاحتوائه على العديد من التحديات .

 

ونوهت  إلى أن هذه المرحلة التي أصبحت فيها وزيرة للتضامن الاجتماعي ، كانت مرحلة صعبة للغاية وهي مرحلة تثبيت أركان الدولة وحمايتها ، واستعادة دور الدولة التي تؤدي واجبها  ، معقبة : " كل واحد كان بيحاول ينفذ البلد ومش عارفين نعمل ايه " .

افتتاح منتدى الأمم المتحدة للشباب حول المخدرات والجريمة

 

وافتتحت الدكتورة غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بفيينا،  منتدى الشباب الذى تعقده منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة "أون لاين" نظرا للظروف الراهنة كإجراء احترازى للوقاية من كورونا، والذى يجمع 92 شابا وشابة من 41 دولة لتناول كيفية تعزيز مساهمة الشباب فى تحصين المجتمعات من تأثير المخدرات، ومعالجة أبرز التحديات التى تواجه الشباب فيما يتعلق بتعاطى المخدرات والإدمان.

 

 

جدير بالذكر أن منتدى الشباب الخاص بمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة يعد شبكة دولية من الشباب الذى يتطوع بالعمل على المستوى المجتمعى فى مجال مكافحة المخدرات، ويعقد المنتدى سنوية فى إطار الإعداد للجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة، وهى الهيئة الحكومية الدولية الرئيسية المعنية بموضوعات المخدرات، حيث سوف تعقد الدورة 64 للجنة خلال الفترة من 13 إلى 16 أبريل 2021 فى فيينا، وسوف يقوم منتدى الشباب بإعداد بيان وإحالته إلى اللجنة للمساهمة فى عملها.