الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تقارير: تيك توك الأكثر تفضيلا فى العالم لمستخدمي الهواتف الذكية

الأحد 09/مايو/2021 - 07:15 ص
تقارير: تيك توك الأكثر
تقارير: تيك توك الأكثر تفضيلا فى العالم لمستخدمي الهواتف الذ

كشفت تقارير أن تطبيق الفيديوهات القصيرة ، تيك توك TikTok هو أكثر التطبيقات تفضيلا وشهرة لمستخدمى الهواتف الذكية، وذلك منذ بداية العام الحالى 2021 ، حيث تربع على عرش التطبيقات الشهيرة.

 

وبحسب تقرير من Sensor Tower فإن تطبيق تيك توك كان التطبيق الأكثر تحميلا بالنسبة لهواتف آيفون وأندرويد فى شهر أبريل الماضى متفوقا على كل التطبيقات الأخرى بما فيها تطبيق تيليجرام الذى لاقى شهرة واسة وتحميلات كبيرة الفترة الماضية.

 

 

أبرزها تيك توك وMoj .. هذه التطبيقات هى الأشهر والأعلى تحميلا فى 2021

 

وفقا لموقع Android Headlines  فإن تطبيقات فيسبوك جاءت مباشرة بعد تطبيق تيك توك فكان التطبيق الأكثر تحميلا واستخداما هو فيسبوك ويليه تطبيق انستجرام ثم واتسآب ، كما تفوق تطبيق سناب شات بعد تطبيقات فيسبوك.

 

وتم تحميل تطبيق تيك توك بأكثر من 59 مليون مرة في شهر  أبريل الماضى فقط، ثم جاء فيسبوك بحوالى 53 مليون تحميل، كما كان تيك توك هو  الأكثر تحميلا في العالم خلال مارس الماضى أيضا .

 

وكان تطبيق تيك توك، قد أطلق عدد من الميزات لمحاربة التنمر والتعليقات المسيئة لحماية المستخدمين من السيل الهائل من التفاعلات السلبية التى تمارس على التطبيق.

 

ويحاول تيك توك جاهدا إلى حماية مستخدميه بعد الاتهامات العديدة للتطبيق أنه يضر بالمستخدمين، حيث أن الميزات الجديدة مثل filter all comments تساعد المستخدمين على توفير حماية لأنفسهم من التنمر الذى يمارس على المنصة.

 

أثبتت "تيك توك" دورها الفعال في المبادرات التعليمية التي تهدف إلى تطويع التكنولوجيا والفضاء الالكتروني لتقديم محتوى تعليمي وتثقيفي جذاب وسهل في مختلف المجالات سواء تكنولوجيًا أو علميًا أو فنيًا؛ مستهدفة مستخدميها في الفئة العمرية الشابة والفئة الدراسية الثانوية والجامعية.

 

 

وأطلقت المنصة في هذا الإطار حملتها الأخيرة #تعلم_على_تيك_توك LearnOnTikTok التي حظت بقبول واهتمام كبير من قبل مستخدمي المنصة؛ مدعومة بمقدمي محتوى ذا جماهيرية وشعبية هائلة، وذلك بإنتاج عدد من الحلقات تسلط الضوء على 4 موضوعات مختلفة تحظى بقبول العديد من الشباب، وهي الموضة والجمال، والعلوم والرياضة والتغذية، والتكنولوجيا.

 

وفي هذا السياق، صرح هانى كامل، مدير محتوى "تيك توك" بشمال أفريقيا، أن تطبيق "تيك توك" يجتذب عدد كبير من الشباب في سن الدراسة الجامعية والتعليم الأساسي، وبعد الإقبال الكبير على التطبيق أصبح علينا مسؤولية تجاه المجتمع، إذ تُولي المنصة اهتمامًا كبيرًا لخلق محتوى هادف، ومن هنا طرحنا أفكار عصرية ومختلفة من خلال هذه السلسلة الجديدة من الحلقات، لدعم أساليب جديدة وتفاعلية للتعليم في المجالات المختلفة ولكل الفئات العُمرية، خاصة مع توافر ما شهدناه من تحول في طريقة استهلاك وصنع المحتوى والزيادة اللافتة في نشر المحتوى التعليمي، والتي تُظهر اهتمام ورغبة المستخدمين في هذا النوع من الفيديوهات.

 

وحرصت "تيك توك" على اختيار خبراء ورواد في تلك المجالات لتقديم محتوى مختلف وذات قيمة وإضافة حقيقية، ويقدم مروان يونس أولى حلقتي البرنامج لتبادل المعلومات والخبرات التعليمية في مجالي التكنولوجيا والرياضة والتغذية، حيث تناقش الحلقة الأولى كل ما هو جديد في التكنولوجيا باستضافة أحمد الوكيل للحديث عن أحدث تكنولوجيا السيارات، وعبد الله رخا ومحمود طارق للحديث عن الجديد في عالم الهواتف المحمولة، وتختتم "تيك توك" الحلقة باستضافة "ديسكو مصر" للتوغل في عالم موسيقى التكنو وكيف استطاعوا اعادة إحياء الأغاني القديمة في شكل عصري جديد.