الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أبرز المعلومات عن شعاع كابيتال بعد تحولها إلى الربحية2021 

الإثنين 10/مايو/2021 - 11:57 ص
معلومات عن شعاع كابيتال
معلومات عن شعاع كابيتال بعد تحولها إلى الربحية

يرصد موقع "أصول مصر" في هذا التقرير أبرز المعلومات عن شعاع كابيتال بعد تحولها إلى الربحية، حيث أنه في الربع الأول من العام الجاري، تحولت شركة شعاع كابيتال، للربحية، وذلك مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وتعمل شركة شعاع كابيتال العربية السعودية في الوقت الحالي على تطوير صندوقين ويقدر رأسمال كل منهما نحو  1.5 مليار ريال سعودي، والمشروع الأول هو تطوير مجمع سكني في وادي حنيفة بمدينة الرياض، على قطعة أرض تبلغ مساحتها 215 ألف متر مربع، وبالنسبة للمشروع الثاني هو تطوير قطعة أرض غير مجهزة تبلغ مساحتها 1.6 مليون متر مربع في منطقة القيروان بمدينة الرياض.

 

أرباح بحوالي 25 مليون درهم

  كما استطاعت شركة شعاع كابيتال، أن تحقق أرباح بلغت حوالي 25 مليون درهم في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بتسجيل خسائر بلغت 261.9 مليون درهم في نفس الفترة من العام المنقضى.

وبحسب الشركة فإن تحولها للربحية في الربع الأول من العام الحالي  يرجع إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 42 في المائة ،مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

فيما تراجع الاستهلاك والإطفاء بنسبة 20بالمائة ليبلغ نحو  11.5 مليون درهم، مقابل 14.4 مليون درهم خلال الربع الأول 2020.

هذا بالإضافة إلى تحقيق أرباح التغير فى القيمة العادلة من الموجودات المالية بلغت 61.8 مليون درهم في الربع الأول 2021.

 

معلومات عن شعاع كابيتال بعد تحولها إلى الربحية

تعمل شركة شعاع كابيتال العربية السعودية كمدير صناديق ومدير استثمارات وأمين حفظ في عدد من الصناديق الاستثمارية.

وتعمل شركة شعاع في قطاعي العقارات والضيافة بصورة رئيسية، كما تحصل الشركة على عقارات وقطع أراضٍ جيدة للغاية والعمل على تطويرها في أماكن  تتمتع بآفاق واعدة للنمو على المدى البعيد، وذلك ضمن أسواق تتسم بقلة المعروض مع احتمال ارتفاع الطلب في المستقبل.

 صندوق شعاع السعودية الفندقي

ويعتبر صندوق شعاع السعودية الفندقي عبارة عن صندوق استثماري مغلق يتناسب مع الشريعة الإسلامية، وأسس هذا الصندوق عن طريق شركة شعاع كابيتال العربية السعودية في شهر أغسطس 2008 وذلك من خلال الشراكة مع شركة "روتانا" لإدارة الفنادق، ويقدر رأس المال الملتزم به للصندوق 535 مليون ريال سعودي.

 ويخضع الصندوق لقوانين وتشريعات "هيئة السوق المالية" السعودية، كما يعمل على حسب لائحة صناديق الاستثمار العقاري الصادرة عن الهيئة.

 

وتدير شركة شعاع الصندوق، بينما تدير شركة روتانا الفنادق مهمة إدارة محفظة الفنادق التابعة للصندوق.

 كما يمتلك صندوق شعاع السعودية الفندقي حصص في العقارات الفندقية التى سوف نذكرها في السطور التالية سواء بطريقة مباشر أو عن طريق صناديق فرعية تدار من خلال شركة شعاع كابيتال العربية السعودية..

مشروع جدة سنترو

مشروع جدة سنترو:هو  مشروع تطوير  لفندق أربع نجوم في جدة ويخضع للعلامة التجارية "سنترو من روتانا"، وهو مملوك من قبل صندوق جدة سنترو، ويقدر رأس المال الملتزم به للصندوق 80 مليون ريال سعودي.

مشروع الدمام ريحان

مشروع الدمام ريحان: مشروع تطويري لفندق  خمس نجوم في مدينة الدمام ويخضع للعلامة التجارية "ريحان من روتانا"، ويمتلكه صندوق الدمام ريحان، ويبلغ رأس المال الملتزم به للصندوق 125 مليون ريال سعودي.

مشروع الرياض سنترو

 مشروع الرياض سنترو: مشروع تطويري لفندق أربع نجوم في مدينة الرياض تحت العلامة التجارية "سنترو من روتانا"، ويملكه صندوق شعاع السعودية الفندقي، كما يقدر رأس المال المخصص لهذا المشروع 117.6 مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضًا 

سهم شعاع كابيتال يرتفع خلال تعاملات اليوم بنسبة 1.29 %