الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

" اشتي " تحصل علي 5 ملايين فقط من البنك الاهلي

الأربعاء 26/مايو/2021 - 03:49 م
شركة أشتي
شركة أشتي

قال سامح سعد، رئيس الشركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي «آشتي» ان شركتة صرفت نحو 5 مليون جنيه من البنك الأهلي في إطار القرض الذي حصلت عليه في ستمبر 2020  ، وذلك وفقا لمبادرة المركزي التي اقرها العام الماضي لسداد التزامات المرتبات والالتزامات العاجلة للفنادق ، بفائدة متناقصة 8٪؜، مع توقف الإيرادات التي تحصل عليها جراء تبعات فيروس كورونا.

إجمالي القروض والفوائد المستحقة لـ الشركة تبلغ 70 مليون جنيه

وأكد في تصريحات خاصة لـ موقع “ أصول مصر" , انه لا نية لاستكمال القرض في الوقت الراهن ، الا مع وجود حاجة لذلك، مشيرا الي ان اجمالي القروض، والفوائد المستحقة على الشركة تبلغ نحو 70 مليون جنيه، حيث انه تم سداد نحو 7مليون منها في ال6شهور الأخيرة.

وسبق أن حصلت الشركة على هذه القروض لتطوير الفنادق التابعة لها ، وتعد شركة اشتي ، احد الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة، والتي تدار من خلال وزارة قطع الأعمال.

وأشار سعد الي أن الشركة تتكبد شهريا خسائر فادحة نظرا لعدم وجود إيرادات تكفي مصروفات التشغيل الأساسية من أجور عمالة، ومصروفات كهرباء ومياه وغيرها من رسوم.

وحسب سعد فقد حصلت الشركة في سنوات سابقة على قروض لتطوير فندق نوفتيل المطار المملوك لها، منذ عام 2018،مضيفا الي ان الشركة في الوقت الراهن لا تستطيع الحصول على أي قروض بدون ان تقدم تصور للإيرادات المتوقعه، لأي اصل من الأصول المملوكة للشركة لتطويره. 

ولفت إلي أن الشركة أرادت إعادة إنشاء خيمة تابعة لفندق نوفتيل الذي يوجد في منطقة المطار ، وكانت تقدر قيمة إعادة البناء بنحو 3 ملايين جنيه، قررت الشركة تنفيذها نظرا وجود سيولة لديها، كما أن الحصول على اي قرض يتطلب إثبات قيمة الايراد المتوقع المشروع ، وهو ما يصعب تحقيقه في ظل عدم التأكد من وجود حركة سياحية في ظل تفشي فيروس كورونا.

نبذة عن شركة أشتي

"الشركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي – اشتي" هي إحدى الشركات السياحية التابعة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث". تضم الشركة "فندق نوفوتيل المطار" في القاهرة بتصنيف 4 نجوم ويضم 298 غرفة و15 جناح، و"فندق اشتي ريزورت" تصنيف 5 نجوم ويضم 300 غرفة.