الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الثانوية العامة...ابرز تصريحات وزير التربية والتعليم بخصوص الامتحانات

السبت 10/يوليو/2021 - 02:15 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة بـ ساعات..ابرز تصريحات الوزير بخصوص الامتحانات

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن أنسب وقت لحضور طلبة الثانوية العامة للجان قبل الامتحان بساعة، مشيرا إلى أن الامتحان يبدأ الساعة العاشرة وعلى الطلبة الحضور في التاسعة.

أقرا ايضا 

التعليم تعلن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2021  

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة " ام بي سي مصر"،أن ذلك لان  الطلبة يحتاجون وقت للمرور بالإجراءات الاحترازية، والكشف على أجهز التابلت للتأكد عدم العبث بها، حتى لا يحدث غش.

وقال انه مسموح بدخول الكتب ومسموح للطلبة كتابة ملاحظاتهم بأي قدر يريدونه.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على عدم الغش  ,مشيرا بأن القانون غليظ، وأخلاقيا الغش فيه إهدار للطلبة المتفوقين.

وتابع قائلا:"مش عايزين طالب يتعرض للحبس، كل طرق الغش احنا شايفينها، تخبية سماعة بلوتوث أو الموبايل في كم القميص، أو في الجزمة، ومجموعات تيليجرام، كل دة مرصود ومباحث الإنترنت موجودة والكاميرات موجودة.

ولفت إلى أن  هذا العام  فيصلي؛ حيث يجرى أول امتحانات من نوع جديد بعيدًا عن الأسئلة المقالية.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الامتحانات الحالية بشكلها الحالي أسهل من الامتحانات السابقة بكثير، والتلاميذ تم تدريبهم على هذا النظام من خلال الامتحانات التجريبية.

وضع غرف التصحيح الالكتروني

وأضاف إلي أنه تم الانتهاء من تجهيز غرفة التصحيح الإلكتروني للإجابات، حيث تم تأمينها بطريقة محكمة للغاية لا يستطيع أي شخص الدخول إليها، مشيراً إلى أن هناك  تعقيمًا وكشفًا عن أجهزة التابلت قبل الدخول للامتحانات، إعلاء لمبادئ المساواة بين كافة الطلبة .

ومن المقرر ان ينطلق، اليوم السبت الموافق 10 يوليو 2021، ماراثون امتحانات الثانوية العامة بنظام التقييم الجديد ورقيا لأول مرة على البابل شيت. ويبدأ طلاب الشعبة العلمية الامتحانات بأداء مادة اللغة العربية وفق نظام التقييم الجديد بحيث يجيب الطلاب على جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد MCQ على البابل شيت والذي سيتم تصحيحه إلكترونيا بدون تدخل عنصر بشري.