الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«بلومبيرج»: «شاومي» ثاني أكبر مُصنّع للهواتف بعد «سامسونج»

السبت 17/يوليو/2021 - 01:49 ص
شاومي
شاومي

«شاومي» ثاني أكبر مُصنّع للهواتف بعد «سامسونج»  

نقلت «بلومبيرج»  أن «شاومي» الصينية أصبحت  ثاني أكبر شركة لصناعة الجوالات الذكية في العالم خلال الربع السنوي الماضي، للمرة الأولى على الإطلاق متفوقة على «آبل»، وفقًا لتقديرات أولية صادرة عن شركة الأبحاث «كاناليز».

أقرا ايضا 

تويتر تلغي خاصية المنشورات المؤقتة 3 أغسطس  

وصعدت شحنات الجوالات الذكية العالمية 12% في الربع الثاني، وبلغت الحصة السوقية لـ «سامسونج» -التي احتلت المركز الأول بين مصنعي الجوالات الذكية حول العالم- 19%، ثم تلتها «شاومي» بـ 17%، وفي الترتيب الثالث جاءت آبل بحصة 14%.

وصعدت  شحنات «شاومي» 83% في الربع الثاني، بعد إطلاقها جوالين في الأشهر الأربعة الأولى من العام، ويضم جوالها «مي 11 ألترا» Mi 11 Ultra واحداً من أكبر مستشعرات الكاميرات في الجوالات الذكية حتى الآن.

وفي سياق متصل قال «بن ستانتون» مدير أبحاث «كاناليز»: مقارنة مع «سامسونج» و«آبل»، فإن متوسط سعر بيع جوالات «شاومي» أقل بحوالي 40% و75% على الترتيب.

معلومات عن شاومي

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات تأسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين،  تعمل وتستثمر في مَجَالِ صناعة أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الكُمبِيُوتَر المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة والعديد مِن المُنتجات الأُخرى،  وفي 2017 كانت تُعد الشَّرِكَة الرابعة عالميًا بَعدَ أبل وسامسونج وهواوي.  ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند.

أَصَدَرَت شاومي أول هَوااتِفها الذكية في أغسطس 2011،  وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014،  وأصبحت رابع أكبر شَّرِكَة مصنعة للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018،  طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي.

وسعت الشَّرِكَة إلى أسواق أُخرى خارج الصين الكبرى مِنهَا سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبيَّة وروسيا وجَنُوبِ إفريقيا ومعظم البُلدان والمناطق في جَنُوبِ شَرق آسِيَا وأُورُوبَّا، ويبلغ عدد موظفيها 18,170 مُوَظَّف حول العَالَمِ،  وتُقدر ثَروَةِ مؤسسها ورئيسها التَّنفِيذِيِ لي جون بنحو 12.5 مِليار دُولَار أمريكيّ طبقاً "لمجلة فوربس،  وهي في المرتبة الرابعة في قَائِمَة أكبر الشَّرِكَاتِ الناشئة في مَجَالِ التِكنولوجيا فِي العَالم وتَبلُغ قيمَتها أَكثَرَ مِن 46 مِليار دُولَار أمريكي.