السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالأرقام.. نائب برلماني يكشف تفاصيل مبادرة "حياة كريمة"

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 04:25 م
النائب أحمد الطيبي
النائب أحمد الطيبي

قال النائب  أحمد الطيبي، عضو مجلس النواب، إن مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المصريين محدودي الدخل، والارتقاء بالحياة في قرى مصر بأكملها. وأوضح  ، خلال لقاء تليفزيونى بقناة NILE TV باللغة الفرنسية ،  أن 60 % من الشعب المصري سيستفيد من هذه المبادرة، ومن خلالها  سيتم إعادة تأهيل وهيكلة وبناء 4500 قرية، ما يؤدي إلى تطوير الحياة، حيث سيتم ربط القرى ببعضها وبالمدن.

النائب أحمد الطيبي: 700 مليار جنيه تكلفة مبادرة «حياة كريمة» والانتهاء بين 3 – 4 سنوات

تتضمن هيكلة وبناء 4500 قرية باستفادة 60 % من الشعب وتهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المصريين محدودي الدخل

بالإضافة إلى فتح استثمارات ضخمة في مجال البنية التحتية والطرق والإسكان والتعليم والصحة، ما سيدفع نحو حدوث  ارتقاءً كبيراً في حياة المواطن المصري على كافة المستويات. وذكر أن هذه المبادرة الرئاسية ستكون بتكلفة 700 مليار جنيه مصري (45 مليار دولار)، موضحا أنه سيتم تنفيذها على 3 مراحل والانتهاء منها من 3 – 4 سنوات، ويقوم بتنفيذها العديد من الشركات المصرية، بما يجعلها  بمثابة قاطرة لدفع النشاط وتشغيل العمالة واحداث النمو على كافة الاصعدة .

رسالة للعالم

وأكد أن هذه المبادرة تعد رسالة للعالم كله، لمعرفة ورؤية التطور الذي يحدث في مصر وكيفية الارتقاء بالحياة وبناء الإنسان المصري على أعلى مستوى، مبيناً أن مشروع "حياة كريمة"، هي مبادرة القرن.

وبيّن أن هذه المشروعات الضخمة تساعد على تحقيق النمو اللازم، والقضاء على البطالة، بجانب تشغيل جميع الشركات المصرية في هذه المشروعات العملاقة.