السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بالتفاصيل الكاملة.. هذه آخر مستجدات الإعلان الـ 15 للإسكان الاجتماعي 2021

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 03:13 م
أصول مصر

يستمر حجز الوحدات والشقق الخاصة بالإعلان الخامس العشر للإسكان الاجتماعي، وذلك لمحدودي الدخل والمتوسط، والتي بدأت من يوم 15 أغسطس 2021، وتنتهي في 9 سبتمبر المقبل 2021، لجميع المواطنين.

 

أين توجد شقق الإعلان الـ 15 للإسكان الاجتماعي؟

 

لمتوسطي الدخل:

مدن (المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بدر، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، أسوان الجديدة، العاشر من رمضان، حدائق العاصمة، العلمين الجديدة، بني سويف الجديدة، بورفؤاد، الغردقة "البداري".

 

لمحدودي الدخل:

تتضمن كلا من:

(الإسكندرية، الوادي الجديد، الإسماعيلية، المنيا، سوهاج، قنا، دمياط، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، الشرقية، أسيوط، الأقصر، شمال سيناء)

 

أسعار وشروط وحدات الـ 15 للإسكان الاجتماعي

أما بالنسبة للأسعار في وحدات الـ 15 للإسكان الاجتماعي، فيتراوح سعر الوحدة بين 471 و950 ألف جنيه، بالنسبة لمتوسطي الدخل، أما المحدود الدخل، تكون ما بين 164 و310 آلاف جنيه.

 

وعن الشروط تأتي كالتالي:

محدودي الدخل:

 من العزاب لابد أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل السنوي 54 ألف جنيه بما يعادل 4500 جنيه في الشهر، أما صافي الدخل سنويا للأسرة لابد أن يكون 72 ألف جنيه بما يعادل 6000 جنيه خلال الشهر.

 

أما متوسطي الدخل: بخصوص الأسرة يجب أن يكون الدخل سنويا 168 ألف جنيه سنويًا بما يعادل 14 ألف جنيه في الشهر، بينما يشترط أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل شهريا للأعزب 10 آلاف جنيه، ما يعادل 120 ألف جنيه سنويا.

 

كما أن هناك شروط أخرى يجب مراعاتها وهي:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

 

- لا يسمح بالحصول على أكثر من وحدة بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم

 

خطوات التقديم على وحدات الـ 15 للإسكان الاجتماعي

 

كما نؤكد على أن خطوات التقديم تأتي فيما يلي: بالذهاب إلى أحد مكاتب البريد المميكنة، ثم شراء كراسة الشروط، وسداد المصروفات المطلوبة إداريا، ودفع  مقدم جدية الحجز.

 

يذكر أن الإعلان الـ 15 للإسكان الاجتماعي، يضم المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية وهي «سكن لكل المصريين»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير الوحدات السكنية أمام جميع المصريين، لا سيما أن هذا الإعلان يستهدف فقط المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، بنظام سداد يصل إلى 30 عاما، وفائدة 3 %.