الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تنسيق ولينك التقديم في الجامعات الأهلية 2021

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 07:16 م
مجلس الجامعات الأهلية
مجلس الجامعات الأهلية والخاصة

أعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، عن الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية 2021، وذلك في اجتماعه الدوري اليوم الإثنين الموافق 30 أغسطس الجاري برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور د. محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن المجلس اعتمد تنسيق الجامعات الأهلية، والتي تضم: (الملك سلمان، الجلالة، العلمين، المنصورة الجديدة)، مشيرا إلى أن تنسيق تلك الجامعات يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، والذي يحسب على أساس مجموع الطالب في الشهادة الثانوية مضافًا إليه مجموع الطالب في  الاختبار الإلكتروني الموحد.

 

 

وعن التقديم في الجامعات الأهلية لعام 2021، أوضح عبد الغفار، أنه يتقدم لها الطالب من خلال الموقع الإلكتروني للقبول بهذه الجامعات، من خلال اللينك التالي:

 http://admission.egypt-hub.edu.eg

من ناحية أخرى، قرر المجلس تحديد الحد الأدنى للقبول الذي يسمح للطالب بالتقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية لعام 2021.

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن المجلس وافق على بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة بنظام التنسيق الإلكتروني الموحد كما يلي:

البداية: يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس 2021 عند الساعة 5 عصراً.

النهاية: يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021 عند الساعة 5 عصراً.

نتيجة التوزيع: الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021 عند الساعة 12 ظهراً.

ويتقدم للتنسيق الإلكترونى في هذه المرحلة الطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام 2021 من خلال الدخول على منصة القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة:

cpnu-admission.edu.eg