السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

السويس للأسمنت تستثمر 20 مليون دولار فى وحدة أستعادة الحرارة المهدرة

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 09:32 م
أصول مصر

تضخ مجموعة شركات السويس للأسمنت نحو 20 مليون دولار لبناء نظام فى مصنع حلوان لجمع الحرارة المهدرة المتولدة فى الفرن وتحويلها الى طاقة كهربائية .

ويعتمد النظام الجديد على أحدث التقنيات لضمان عملية انتاج صديقة للبيئة وموفرة للطاقة وتقلل انبعاثات ثانى اكسيد الكربون ، وتسمح " وحدة استعادة الحرارة المهدرة " بإنتاج الطاقة باستخدام الحرارة الزائدة من خطوط الانتاج وهو نظام قادر على توليد مايصل الى 18 ميجاوات من الطاقة .

السويس للأسمنت :النظام الجديد قادر على توليد 18 ميجاوات من الطاقة 

وقال خوسية ماريا الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات السويس للأسمنت " لقد استثمرنا الكثير من رؤوس الاموال مؤخراً فى مصادر الطاقة البديلة والمتجددة واستبدلنا المصادر المعروفة من الوقود مثل الفحم والمواد البترولية بالوقود البديل بما فى ذلك المخلفات الزراعية والنفايات البلدية لتقليل انبعاثات الكربون .

وأضاف ان الشركة تواصل الاستثمار لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وإزالة التلوث من البيئة من خلال التخلص من 200 ألف طن من النفايات سنويًا كان يتم دفنها في مكبات النفايات.

وأكد على أن جهود الاستدامة تتماشى مع رؤية مصر لعام 2030 وكذلك الالتزامات بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الى نفس المستوى التي كانت عليه في عام 1990 ،وذلك بحلول عام 2025 ."

وتابع "يُعد استغلال الحرارة المهدرة عاملا حاسماً في تقليل استخدام الطاقة والتكاليف وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في مصانع الاسمنت من خلال استخدام الطاقة المهدرة التي يتم إخراجها عادةً إلى الغلاف الجوي لانتاج ما يصل إلى 30 %من احتياجات الكهرباء لمصنع الاسمنت “ .

وبدأت مجموعة شركات السويس الاسمنت المشروع في منتصف عام 2021 ،ومن المتوقع استكماله بحلول نهاية عام 2022 .

وأوضح ان الشركة بصدد انهاء المفاوضات مع ثلاثة من كبار مقدمي الخدمات لتصميم وتنفيذ الوحدة خلال عام 2022 ،و سيتم الاعلان عن الجهة الفائزة قريباً .

ومجموعة شركات السويس للأسمنت هي إحدى أكبر شركات انتاج الاسمنت في مصر من خلال شبكتها الصناعية التي تضم 4 مصانع بالسويس والقطامية وحلوان وطره ، ويعمل بها 1400 عامل وموظف وتوفر لهم باستمرار فرص التدريب والتطوير.