الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"التجارة العربية الألمانية": نحرص على التعاون مع مصر في الصناعة الصحية

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 10:46 م
رئيس غرفة التجارة
رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية

قالت غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، نحرص على تعزيز التعاون المشترك بين ألمانيا والدول العربية بوجه عام ومصر بشكل خاص في مجال الصناعة الصحية.

وقال بيتر رامزور، رئيس الغرفة في بيان مساء اليوم الثلاثاء، إن التحديات الحالية تتطلب التركيز بشكل رئيسي على أن تكون الدول مكتفية ذاتيًا في إنتاج الأدوية والمعدات الطبية ووجود شراكات استراتيجية مختلفة ومشتركة لتوسيع القدرات والبرامج في مجال الصحة الإلكترونية.

تكثيف التعاون مع العالم العربي في القطاع الصحي لاسيما مصر

وأشار رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية إلى أهمية تكثيف التعاون مع العالم العربي في القطاع الصحي لاسيما مصر، حتى يمكن تحقيق الاستفادة القصوى من هذا القطاع الحيوي وبما يعود بالنفع على الجانبين، آملا أن يكون المنتدى الصحي العربي الألماني الرابع عشر، وسيلة يمكن من خلالها التوصل إلى اتفاقات وشراكات تسهم في نشر التكنولوجيا الصحية الألمانية، بما يمكن من التصدي لتحديات جائحة كورونا.

ولفت بيتر رامزور، إلى أن جائحة كورونا هي المحور الرئيسي الذي دارت حوله فعاليات المنتدى هذا العام، منوهًا إلى أن ألمانيا واجهت هذا الوباء بحمله تطعيم وتوعية ووصل إلى تطعيم 55 مليون شخص بما يوازي 60% من السكان