الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

كوليرز: ارتفاع إشغالات الساحل الشمالي إلى 57% بحلول عام 2025

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 09:22 م
الساحل الشمالي
الساحل الشمالي

توقعت شركة "كوليرز" المتخصصة في الأبحاث والاستشارات العقارية، ارتفاع نسب الإشغال بفنادق الساحل الشمالي من ٣٥% إلى 57% بحلول عام 2025.

وأرجعت الشركة: في تقرير لها، اليوم، هذا الارتفاع إلى المشروعات الضخمة التي تقام في المنطقة، فضلا عن زيادة عدد الرحلات الدولية القادمة لهذه الوجهة من خلال المطار الجديد "العلمين"، مما سيؤدي إلي حفاظ منطقة الساحل الشمالي على مكانتها كوجهة سياحية فاخرة، مقارنة بمنطقة البحر الأحمر حيث تركز الأولى على جودة الخدمات مقابل الكم.

وأشار تقرير كوليرز، إلى أن سعر الغرفة الفندقية بالمنطقة يصل في الليلة الى ٨٠٠ دولار -وذلك بسبب قلة عدد المطروح من الغرف الفندقية-، متوقعة أن يحدث مطار العلمين الدولي فارقا بالنسبة للفنادق في الساحل الشمالي، حيث تمثل السياحة المحلية حاليا الجزء الأكبر من شاغلي تلك الفنادق، ولكن هذا الأمر قد يتغير مع افتتاح المطار في مدينة العلمين الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

ونوهت شركة الأبحاث العقارية، إلى أن 70% من ليالي الغرف المشغولة محجوزة بالفعل من قبل سياح محليين في حين أن الـ 30% الأخرى يحجزها سياح من الخارج، مما يجعل نشاط الفنادق بالساحل موسميا بشكل كبير.

وتابعت: "لذا من المتوقع أن يغير مطار العلمين الدولي من هذا النمط بالنسبة لفنادق الساحل، وأن يسهم في زيادة معدلات الإشغال السنوية بها، والتي تعد منخفضة حاليا نظرا لكون الساحل وجهة موسمية تعمل صيفا فقط".

وتتركز النسبة الأكبر من الغرف الفندقية الموجودة في الساحل الشمالي لصالح فئة الخمس نجوم حيث يوجد 1866 غرفة خمس نجوم، مقابل 708 من فئة الأربع نجوم.

ومن المنتظر أن تدخل عدد من الغرف الخدمة خلال السنوات القليلة المقبلة حيث تعمل مجموعة إعمار على إضافة 260 غرفة جديدة، وتعمل مجموعة فنادق "إن مو رب" على إضافة 1002 غرفة جديدة للخدمة.