الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مطار القاهرة يستقبل مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا اليوم

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 01:20 م
أصول مصر

يفتح مطار القاهرة الدولى أبوابه عصر اليوم الأربعاء لاستقبال أكثر من مليون جرعة من لقاح أسترازينكا على أن يتم توزيعها على مراكز اللقاحات المنتشرة بالجمهورية.

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية  أن اللقاحات آمنة وفعالة وتحمى من العدوى وكذلك الدخول فى مضاعفات حرجة موضحة أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل فى معامل هيئة الدواء المصرية.

وأشارت الوزارة إلى أن لقاح "أسترازينكا" أثبت فعالية فى الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 28 يومًا، فضلاً عن حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

وأكدت وزارة الصحة، إلى أن المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين بلقاح فيروس كورونا مجهزة بجميع المستلزمات الخاصة بتسجيل البيانات واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح والتى تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، والذى يُظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقفه من تلقى لقاح فيروس كورونا فى حالة المسح الإلكترونى للرمز، موضحاً أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية.

وذكرت أهمية التعاون الدائم مع المنظمات الدولية للتصدى للجائحة وتوفير اللقاحات للمواطنين، مناشده المواطنين مجدداً بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة  (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقى لقاحات فيروس كورونا.