الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مبيعات المساكن بأمريكا تتراجع إلى 2 %

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 05:30 ص
أصول مصر

سجلت مبيعات المساكن في الولايات المتحدة في أغسطس، هبوطا مع بقاء شح في المعروض واستمرار ارتفاع الأسعار، مما يشير إلى استمرار فقدان الزخم في سوق الإسكان خلال الربع الثالث من العام في أمريكا.

 

تراجع إلى معدل سنوي بلغ 5.88 مليون وحدة

من جانبها ذكرت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، إن مبيعات المساكن القائمة تراجعت بنسبة 2 % إلى معدل سنوي بلغ 5.88 مليون وحدة الشهر الماضي.

يشار إلى أن خبراء اقتصاديون، شملهم استطلاع أجرته رويترز، قد توقعوا أن تهبط المبيعات إلى معدل عند 5.89 مليون وحدة في أغسطس الماضي.

 

 متوسط أسعار المساكن القائمة يقفز 14.9 %

وعلى أساس سنوي، انخفضت مبيعات المنازل القائمة، التي تشكل معظم مبيعات المساكن في أكبر اقتصاد في العالم، 1.5 %، قفز متوسط أسعار المساكن القائمة 14.9 % عن مستواه قبل عام إلى 356 ألف و700 دولار في أغسطس.

وفي يونيو الماضي، أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم ارتفاع أسعار المساكن في الولايات المتحدة خلال أبريل الماضي بأعلى معدل لها منذ أكثر من 30 عاما.

 

ارتفاع المؤشر خلال أبريل بنسبة 14.6%

وارتفع مؤشر إس أند بي كيس شيلر لقيمة العقارات في الولايات المتحدة خلال أبريل الماضي بنسبة 14.6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بعد ارتفاع بنسبة 13.2% سنويا خلال مارس الماضي لتستمر الأسعار في الارتفاع للشهر الحادي عشر على التوالي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن التقرير أظهر ارتفاع الأسعار في 20 مدينة أمريكية بنسبة 14.9% سنويا وهو ما يتجاوز توقعات المحللين الذين استطلعت الوكالة رأيهم، وهو أكبر ارتفاع سنوي منذ 2005.

 

الأداء خلال أبريل كان استثنائيا 

وقال كريج لازارا الرئيس العالمي لمؤشر استراتيجية الاستثمار في مؤسسة إس أند بي داو جونز إنديكس إن الأداء خلال أبريل كان استثنائيا بالفعل، موضحا أن هذه القوة في سوق المساكن الأمريكية مدفوعة جزئيا برد الفعل على جائحة كورونا، حيث انتقل المشترون المحتملون من الشقق السكنية في المناطق الحضرية إلى المنازل في الضواحي بيانات أبريل مازالت متفقة مع هذه الفرضية.