الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

شركة أسماك تخطط  لرفع حصتها في "بورتو جروب" لأكثر من 25%

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 01:58 م
أصول مصر

أعلنت مجموعة بورتو القابضة “بورتو جروب”، عن الخطة الاستثمارية المستقبلية لشركة أسماك الإماراتية المساهمة والتي تستحوذ على حصة بنسبة 15.03% من رأسمال المجموعة، طبقًا للمادة 29 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

الشركة تقترح خطة تطوير لبورتو تشمل تغيير الاسم وزيادة رأس المال

وقالت الشركة في بيان إفصاح مُرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن الخطة المستقبلية لشركة أسماك هو الاستحواذ على نسبة تتجاوز 25% وحتى أقل من ثلث رأسمال بورتو جروب.

وحددت “أسماك” وسيلة الاستحواذ عن طريق شراء أسهم بورتو القابضة من السوق المفتوح مع الالتزام بالإفصاحات المطلوبة من الجهات الرقابية، وقد يتطلب الأمر تقديم عرض شراء إجباري في حالة تجاوز ثلث رأسمال الشركة المستهدفة.

وفيما يخص الموارد المالية لعملية الاستحواذ، تعتمد على مصادر التمويل الذاتية لرجل الأعمال الليبي والمقيم بدولة الإمارات وشركته المملوكة له بنسبة 100% عبد السلام مسعود عبد الكريم.

وأوضحت بورتو أن أهداف شركة أسماك هو زيادة عدد ممثليها بمجلس إدارة بورتو جروب وذلك تدعيما لموقفها والمشاركة في صناعة واتخاذ القرارات اللازمة.

وتشمل القرارات المستهدفة، اقتراح تغيير اسم الشركة وبعض اغراضها تماشيا مع المستجدات الحديثة في المجالات الاقتصادية الحديثة.

هذا إلى جانب زيادة قاعدة العملاء عن طريق تقديم خدمات جديدة وتطوير الخدمات المقدمة حاليا وإتاحة هذه الخدمات بصورة أفضل.

كما تقترح شركة أسماك زيادة رأسمال المجموعة لتدعيم موقفها المالي وزيادة قدرتها على اختراق أسواق ومجالات جديدة

وبحسب البيان، تشمل القرارات المستهدفة تقديم حلول خدمات مبتكرة وجديدة تلبي احتياجات العملاء الحاليين.