الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

السعودية توقع برنامجاً تنفيذياً في قطاع "الإسكان" مع الهند

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 01:27 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، عن توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون المشترك مع وزارة الإسكان والشؤون الحضرية في جمهورية الهند.

 

تفعيلا لبنود مذكرة التفاهم المُوقّعة

ويأتي ذلك تفعيلا لبنود مذكرة التفاهم المُوقّعة مُسبقاً بين البلدين في مجالات التخطيط العمراني والبناء والتنمية المستدامة في قطاع الإسكان، فيما مَثّل الوزارة السعودية في التوقيع الأمير سعود بن طلال بن بدر، وكيل الوزارة لتجربة العميل وخدمة العملاء المشرف العام على الإدارة العامة للشراكات المؤسسية والتعاون الدولي، فيما مثّل وزارة الإسكان والشؤون الحضرية سفير جمهورية الهند لدى المملكة الدكتور أوصاف سعيد.

 

زيادة نسبة التملك السكنيإلى 70% بحلول 2030

وأكد الأمير سعود بن طلال، على أهمية البرنامج التنفيذي والنتائج المرجوة منه في تعزيز المعروض العقاري السكني في المملكة بما يسهم في زيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 

استحداث شراكات

ولفت إلى أن التوقيع سيسهم في زيادة الفرص الاستثمارية في قطاع الإسكان بين البلدين، وتطوير الشراكات في مجالات تقنيات البناء الحديث، والتجمعات السكنية، والتطوير الحضري.

ويصاف إلى هذا استحداث شراكات ثنائية في قطاع الإنشاء والتعمير بين القطاع الخاص في البلدين في ظل ما يحظى به القطاع من دعم غير محدود من القيادة الرشيدة في المملكة.

 

علاقات ثنائية قوية

من جانبه سفير جمهورية الهند لدى المملكة الدكتور أوصاف سعيد بتميّز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين لا سيما في قطاع الإسكان، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية العميقة التي تجمع البلدين والتي ستشهد تطوراً ملحوظاً من خلال تبادل الخبرات والأبحاث في مجالي الإسكان والتطوير العقاري بما يصب في تحقيق مستهدفات البلدين.