الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"بورتو" تخطط لاستثمار مليار جنيه في مشروعات عقارية خلال 3 سنوات

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 12:50 م
أصول مصر

تخطط مجموعة بورتو القابضة لضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه في مشروعات عقارية بالسوق المصرية خلال السنوات الثلاث المقبلة، وشراء أراضي داخل البلاد بمساحات مناسبة بهدف تطويرها.

وتوقعت بورتو في بيان إفصاح مُرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، البدء في العمليات الإنشائية لمشروع بوروتو أغادير بالمغرب خلال 2022.

ويستحوذ السوق المصري على 80% من مشروعات الشركة، والنسبة المتبقية تتوزع على عدد من الدول العربية ومن المستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة، كما تسعى بورتو للدخول إلى أسواق عربية جديدة.

وتسعى شركة أسماك لزيادة رأسمال بورتو القابضة بهدف تدعيم موقفها المالي وزيادة قدرتها على التوسع في أسواق ومجالات جديدة، عبر رفع مساهمتها من 15.03% إلى 25% وحتى أقل من ثلث رأسمال بورتو جروب، عن طريق السوق المفتوح مع الالتزام بالإفصاحات المطلوبة من الجهات الرقابية.

ويبلغ رأسمال بورتو القابضة 702 مليون جنيه موزعًا على 1.1 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.6 جنيه للسهم.

950 مليون جنيه تمويلات إسلامية وتقليدية

وقبل عام من الآن، وقعت مجموعة بورتو جروب القابضة عقداً مع قطاع الصيرفة الإسلامية ببنك مصر تحصل بمقتضاه على 500 مليون جنيه بصيغة المشاركة.

وقالت مجموعة بورتو جروب القابضة، إنها تعاقدت مع بنك مصر كضامن متضامن من خلال شركة بورتو 6 أكتوبر، إحدى أذرع المجموعة في قطاع التطوير العقاري.

وتوجه شركة بورتو أكتوبر قيمة التمويل للإسراع في إتمام تنفيذ مشروع بورتو أكتوبر الكائن بالقرب من ميدان جهينة في مدينة 6 أكتوبر، والذي يقام على مساحة 1.38 مليون متر منقسم إلى عدة مراحل.

في الوقت نفسه، أعلنت عامر جروب عن توقيع شركة دلمار للتنمية السياحية التابعة لها على عقد تمويل مع البنك الأهلي بقيمة 450 مليون جنيه لتمويل مشروع بورتو هليوبليس في منطقة مصر الجديدة شرق القاهرة.

ويعتبر بورتو هليوبلس أول كومبوند سكني متكامل في منطقة مصر الجديدة، ويقع على مساحة 27 ألف متر مربع.