الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خالد صبري: تنفيذ مشروع "رونزا تاور" كأولى المشروعات باستثمارات تقدر بحوالي 500 مليون جنيه

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 05:15 ص
أصول مصر

قال خالد صبري رئيس مجلس إدارة شركة خالد صبري هولدينج العقارية، إن شركته نفذت مشروعها الأول في العاصمة الإدارية الجديدة وهو مشروع "رونزا تاور" بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 500 مليون جنيه.

وأضاف صبري خلال مؤتمر صحفي، أن شركته قاربت على الانتهاء من بيع المرحلة الأولى حيث انتهت الشركة ما يقرب من 95% من مبيعات المرحلة، متابعا أنه تم طرح المرحلة الثانية للبيع على أن يتم الانتهاء من تسويقها بنهاية الشهر الجارى، وطرح المرحلة الثالثة خلال الربع الأخير من 2021.

مشروع "رايان تاور" ثاني مشروعات الشركة ونستهدف التوسع أكثر بالعاصمة الإدارية لأنها المستقبل

وأشار، إلى أن الشركة تقوم الأن بتنفيذ مشروعها الجديد "رايان تاور" بالعاصمة الإدارية الجدبدة أيضا، لافتا أن الشركة تدرس مشروعات مستقبلية أخرى في العاصمة الإدارية الجديدة كذلك وربما يتوجه التفكير في تنفيذ مشروعات سكنية.

وأكد خالد صبري، أن شركته بدأت أعمالها بالتطوير العقاري منذ 2007 بمدينة 6 أكتوبر وكان التركيز في أعمال الشركة بالقاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور ولكن كان التركيز أكثر على مدينة 6 أكتوبر.

وتابع، أن الأعمال التي يتم تنفيذها سابقا كانت عبارة عن مقاولات وتنفيذ أعمال خاصة بالقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة 6 أكتوبر والأجهزة الأخرىبالإضافة إلى تنفيذ مشروعات لهيئة الأبنية التعليمية وغيرها.

وأضاف صبري، أن الشركة بدأت في عام 2012 في مجال التطوير العقاري ومنها مشروعات سكنية في 6 أكتوبر ومع بداية توجه الدولة في العاصمة الإدارية فكان لابد وأن يتم دراسة المنطقة بشكل جيد وفي نهاية 2018 تم نقل مقر الشركة في القاهرة الجديدة لتنفيذ حزمة مشروعات فيها منها مشروعات بالأندلس والرحاب وغيرها وبالتالي تمكنت الشركة في فترة ويزة أن تحقق نجاحات كبيرة وتدخل في منافسة السوق العقاري.

وأفاد،أن الطفرة العمرانية التي يتم تحقيقها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ولا سيما في العاصمة الإدارية الجديدة فتحت شهية المطوريين العقاريين في الدخول بمشروعات كبرى وعمل تنمية عمرانية هناك.

وأكد، أن ذلك دفع الشركة في الدخول بالعاصمة الإدارية مع أوائل عام 2021 تحديدا في مارس والبدء في تنفيذ مشروع "رونزا تاور" من تصميم المهندس الاستشاري محمد حافظ "مكتب حافظ للاستشارات"، لافتا ان المشروع قارب على الانتهاء حيث تم النتهاء من حوالي 95% منه.

وأشار صبري، إلى أنه بعد نجاح التجربة تم التفكير في تنفيذ مشروع أخر بالعاصمة الإدارية أيضا في منطقة "cbd" وهو مشروع " RYAN TOWER " وهو مول تجاري إداري عبارة عن أرضي و 14 دور.

محمد حافظ: المكتب قدم كل الخبرات اللازمة لمشروعات خالد صبري هولدينج والمشروعات بتصميمات مختلفة

وقال المهندس محمد حافظ رئيس مجلس إدارة مكتب "حافظ كونسلتنت"، إنه قام بتصميم العديد من المشروعات سواء في مصر أو خارج مصر، لافتا أنه قد نقل خبرات الخارج بمشروعاته داخل مصر ومنها مشروع خالد صبري هولدنج.

وأضاف حافظ، أن لديهم خبرات كبيرة ومتنوعة في العاصمة الإدارية الجديدة سواء من خلال تنفيذ أعمال للقطاع الخاص أو عدد من التصميمات الهندسية لمشروعات تابعة للحكومة.

وأشار، إلى أنه يستهدف إلى مفهوم مختلف بالمشروع الخاص لشركة خالد صبري هولدنج بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا أن المهندس خالد لديه الرؤية في الابتكار وتنفيذ الأفكار الجديدة المتعلقة بالتصميمات الخاصة بالمشروع الجديد "رايان تاور".

وأوضح، أن تصميمات المبنى مختلفة عن اي تصميم أخر بحيث كل مكتب موجود له مفهومه وهناك مساحات بين الأماكن وبعضها وكل مساحة لها تصميم مختلف عن الأخرى، منوها أن المشروع غير تقليدي والهدف هو الخروج بمشروع جديد يجذب المستثمر.

أيمن شوقي: تم الوضع في الاعتبار أسعار وفترة سداد تتناسب مع كافة العملاء  

وقال المهندس الاستشاري أيمن شوقي، أن مشروع "رايان تاور" لم يقتصر التصور فيه على تصميمه بشكل مختلف فقط وإنما أيضا كان التفكير ينصب حول وضع أسعار وفترة سداد مختلفة وتتناسب مع كافة العملاء.

وأضاف شوقي، أن الجميع شركاء في النجاح وفي التطور الذي تشهده شركة خالد صبري هولدنج.