الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

خالد صبري: مشروعاتنا بالعاصمة الإدارية تعتمد على التنوع وليس محفظة أراضي

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 06:12 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد صبري رئيس مجلس إدارة شركة خالد صبري هولدينج العقارية، إن العاصمة الإدارية لاتزال هي وجهة الاستثمار لشركته في الوقت الحالي وهي أفضل استثمار في الشرق الأوسط بشكل عام.

وأضاف صبري خلال تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، أن حزمة المشروعات لدى الشركة موجهه في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية وبالنسبة لمشروعات القاهرة الجديدة فهي تتراوح بين 40 مشروع سكني عمارات سكنية وتزيد الفترة القادمة.

وأشار، إلى أنه بالنسبة للمشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة لا يوجد إمكانية لعمل محفظة أراضي، لافتا أن الأرض يتم تخصيصها والعمل على تنفيذ المشروع عليها وتسليمها فلا يوجد فرصة لتخزينها لسنوات طويلة لأنه يوجد برنامج زمني مع شركة العاصمة وجدول زمني حتى انتهاء المشروع وبالتالي لا يوجد محفظة أراضي بل يوجد تنوع مشروعات.

وأفاد صبري، أن شركته تقوم بتنفيذ مشروعين بالعاصمة الإدارية هما مشروع "رونزا تاور" الذي قارب على الانتهاء والمشروع الأخر "رايان تاور" ويتم تحقيق مبيعات جيدة لهذا المشروع وهناك مشروع أخر يتم التفاوض فيه مع شركة العاصمة الإدارية.

وعن توجه أغلب المطورين العقاريين لتنفيذ مشروعات بالعاصمة الادارية أو العالمين أو الجلالة بأكثر من مشروع مقارنة بالمدن الجديدة الأخرى أوضح، أن المدن الجديدة تعتبر توسع وظهير صحراوي للمحافظات وبالتالي يقوم أهل هذه المدن من المطورين بالعمل وتنفيذ مشروعات بها.

وأفاد، أنه بالنسبة لشركته تركز حاليا على مشروعاتها بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة، منوها أن هناك شركات تتوجه بالأكثر على تنفيذ مشروعات بمدينة العلمين الجديدة أو مدينة الجلالة وهذا لا يمنع أن تكون هناك فرص جيدة لتنفيذ مشروعات بالمدن الجديدة الأخرى.