الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

كيف قادت أبل وأمازون ارتفاعات بورصة "وول ستريت"؟

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 06:07 ص
أصول مصر

مع آخر إغلاق لبورصة "وول ستريت"، شهد السوق المالي الأمريكي ارتفاعات أمس الخميس مدعومة بمكاسب شركتي أبل وأمازون.

 

تهدئة المخاوف

وجاء ارتفاع الشركتين، قبيل صدور تقارير الإعلان عن أرباحهما، حيث ساعدت نتائج قوية لشركات مثل كاتربيلر، وميرك في تهدئة المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي الذي أثر سلبا على الأرباح، حيث عززت أسهم الشركات الكبرى تسلا وأبل وأمازون مؤشر ناسداك.

 

مستوى قياسي

 وساعدت الشركات في دفع المؤشر إلى مستوى قياسي، بعد أن وصل مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وداو جونز، إلى ارتفاعات جديدة في وقت سابق من الأسبوع.

 

كاتربيلر وميرك

أما عن شركة كاتربيلر، ساهمت في الارتفاع بعد الإعلان عن أرباح فصلية أفضل من المتوقع على خلفية ارتفاع أسعار السلع الأساسية، في حين ساعدت شركة ميرك للأدوية على تعزيز أسهمها، بعد التوقعات الصعودية لها.

 

مراقبة التطورات

ومع إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن خطة عمل جديدة بقيمة 1.75 تريليون دولار للإنفاق على أنشطة اقتصادية، وجهود مكافحة تغير المناخ، يراقب المستثمرون كذلك التطورات في واشنطن عن كثب.

 

نمو الأرباح

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز القياسي في عشر من الجلسات 12 الأخيرة، بعد أن ساعدت تقارير الأرباح، فيما يتوقع المحللون نمو أرباح الشركات المدرجة على المؤشر 38.6 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثالث.

 

خسائر لـ "أي باي"

وتكبد سهم شركة إي باي خسائر، حيث تراجعت أسهمها بعد أن توقعت شركة التجارة الإلكترونية تراجع الإيرادات خلال الفصل الذي يتخلله موسم العطلات.