الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بـ 2.45 تريليون.. هكذا زاحت «مايكروسوفت» «آبل» واحتلت الأكبر حول العالم

السبت 30/أكتوبر/2021 - 03:34 ص
أصول مصر

بقيمة 2.45 تريليون دولار، احتلت شركة «مايكروسوفت»، لتصبح أكبر شركة عامة حول العالم، لتزيح بذلك «مايكروسوفت» «آبل»، بعد كسرها الأرقام بارتفاعات كبيرة.

 

 

أكبر شركة عامة حول العالم

وتجاوزت القيمة السوقية لشركة «مايكروسوفت» نظيرتها «آبل» خلال تداولات أمس، لتصبح أكبر شركة عامة حول العالم، فيما تعرض سهم «آبل» للهبوط، أمس بعد أن كشفت نتائج الأعمال الفصلية تسجيل إيرادات بقيمة 83.3 مليار دولار.

 

أبل.. إيرادات أقل من التوقعات

وجاءت إيرادات "أبل" عن الربع المنتهي في الخامس والعشرين من سبتمبر، بزيادة 29% على أساس سنوي، لكنها جاءت أقل من التوقعات البالغة 84.8 مليار دولار.

 

مايكروسوفت.. أفضل من التوقعات

وحققت «مايكروسوفت» أرباحا وإيرادات أفضل من التوقعات، خلال الربع المنتهي في سبتمبر الماضي، بدعم أعمال الحوسبة السحابية، فيما تعتبر «آبل» أول شركة أمريكية تصل قيمتها السوقية لحاجز التريليوني دولار في شهر أغسطس، من عام 2020.

 

2.45 تريليون دولار

وخلال التعاملات أمس، وصلت القيمة السوقية لشركة "ميكروسوفت"، إلى 2.45 تريليون دولار، فيما هبط سهم «آبل» 3.3% عند 147.5 دولاراً بقيمة سوقية 2.44 تريليون دولار، بينما صعد سهم «مايكروسوفت» بنحو 0.6% إلى 326.2 دولاراً في نفس الفترة.

 

 

حاسب منافس

الجدير بالذكر، أن مايكروسوفت تستعد للإعلان عن حاسب منافس مجهز بنظام تشغيل معدل عن أنظمة ويندوز، والتي ستعلن عنه الشركة، وهو حاسب Surface محمول جديد سيطرح بأسعار رخيصة منافسا لأجهزة Chromebook التي تستعمل حاليا من قبل الطلاب والمؤسسات التعليمية.

 

نسخة معدلة

وسيزود الحاسب الجديد بنظام Windows 11 SE، الذي جاء كنسخة معدلة عن أنظمة Windows 11، لكنها تعمل بسلاسة مع الحواسب التي تحوي معالجات وذواكر وصول عشوائي، بقدرات متوسطة.