الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

دمياط ضمن أفضل 10 مدن بالعالم في مجال التعلم

السبت 30/أكتوبر/2021 - 05:36 ص
أصول مصر

حصدت مدينة دمياط، مركزا متقدما وكبيرا بين مدن العالم، حيث جاءت من بين أفضل عشر مدن في العالم في مجال التعلم، فيما تسلمت محافظ دمياط منال عوض، جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام ٢٠٢١.

 

معهد اليونسكو للتعلم

وجاء ذلك ضمن المؤتمر الدولي الخامس، لمدن التعلم الذي عقده معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، بكوريا الجنوبية في الفترة من ٢٧ إلى ٣٠ أكتوبر.

 

تعزيز المناقشات

وشاركت محافظ دمياط، في الجلسة الختامية، للمؤتمر الذي تناول وثيقة العمل الخاصة باستراتيجية اليونسكو GNLC2021، بهدف تعزيز المناقشات حول اقتراحات تحسين عمل المجموعات المواضيعية، فضلا عن تعزيز تجربة التعلم الجماعي للمدن الأعضاء في اليونسكو وتحقيق الشراكة فيما بينهم.

 

دعم لمنهجية التعلم

وأعربت " محافظ دمياط " عن خالص سعادتها لفوز دمياط بجائزة اليونسكو لمدن التعلم ومشاركتها بهذا المؤتمر، وتوجهت بالشكر إلى معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، على ما يقدمه من دعم لمنهجية التعلم، كما وجهت التحية إلى جمهورية كوريا لاستضافتها هذا الحدث الهام

 

مقومات فريدة

 من جانبها أعربت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن سعادتها بالمشاركة، فيما قدمت عرضًا حول مشروع دمياط، مؤكدة أن دمياط تتمتع بمقومات فريدة وموقع متميز على الخريطة المصرية بالإضافة إلى تمتع أهلها بمهارات مختلفة.

 

حزمة من الإجراءات

وعن أبرز ما حققته دمياط مؤخرًا خاصة في ظل جائحة كورونا، عملت على تنفيذ حزمة من الإجراءات الرامية لجعل المدينة أكثر صمودًا أمام تلك الجائحة، فضلا عن توفير مساحات صحية تساهم أيضاً في اكتساب مهارات ومعارف جديدة.