الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

على مراحل.. خبراء يكشفون عن 10 إدراجات جديدة بسوق دبي المالي

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 03:39 ص
أصول مصر

كشف خبراء ومحللو أسواق مال إن الإعلان عن 10 إدراجات جديدة حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي، موضحين أنها تعد بمثابة قوة داعمة لتعزيز نشاط السوق.

 

عمق وقوة

ولفتوا إلى أن ذلك يمنح تعاملات العمق المطلوب، مستفيداً بشكل رئيسي من الأداء القوي لاقتصاد الإمارة الذي يعد محفزاً رئيسياً للشركات على التوقع والنمو.

 

خلال الأشهر المقبلة

وذكر الخبراء أن هذه الخطوات، تشير إلى أن تكون بداية انطلاق الإدراجات الجديدة في سوق دبي، مع طرح هيئة كهرباء ومياه دبي خلال الأشهر المقبلة، والتي تمثل أحد محاور التنمية في دبي.

 

على مراحل

كما أنه من المقرر أن يكون الإدراج على مراحل تراعي حجم الأصول الضخمة التي تضمها «ديوا» وموقعها ضمن اقتصاد دبي، موضحين أن الطروحات المرتقبة في سوق دبي ستكون من أضخم الطروحات في تاريخ السوق، خاصة بعد الإعلان عن إدراج «ديوا» بما يسهم في زيادة عمق السوق وتنويع القطاعات والخيارات أمام المستثمرين.

 

طفرة كبيرة

وتوقع الخبراء أن يشهد العامان الحالي، والمقبل طفرة كبيرة في أداء أسواق المال في الدولة عموماً وفى أسواق دبي المالية خصوصاً، فيما أوضح رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في «كامكو إنفست»، إن هذه الإدراجات، في سوق دبي من بينها شركة ضخمة مثل هيئة كهرباء ومياه دبي، سيسهم بشكل كبير في مضاعفة القيمة السوقية للسوق خلال فترة زمنية صغيرة، فضلاً عن دعم القطاع المالي بشكل قوي.

 

"ديوا" في الطليعة

ولفت إلى أن «ديوا»، ستمثل بداية هذه الإدراجات، وهي شركة عملاقة تمتلك أصولاً ضخمة، حيث تحظى الشركة بمكانة سوقية مُهيمِنة في قطاعات الكهرباء والمياه بدبي.

 

قاعدة أصول قوية

وبين أنها تمتلك قاعدة أصول قوية، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على أداء السوق المالي الذي سيضم أسهم شركات وقطاعات متنوعة ذات ملاءة مالية مرتفعة، تسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية.