الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الإمارات تستضيف النسخة الـ 28 من مؤتمر تغير المناخ "COP28"

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 01:46 ص
أصول مصر

تستضيف دولة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر تغير المناخ التي تشارك فيه دول (COP28) في العام 2023، بحسب ما أعلنته الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ.

 

200 دولة

وجاء الإعلان خلال ختام فعاليات النسخة الحالية التي استمرت أسبوعين، وشاركت فيها نحو 200 دولة لاتخاذ إجراءات مشتركة لوضع حد لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري عالمياً، ولتوحيد جهود الحد من تداعيات تغير المناخ.

 

سعادة إماراتية

من جانبه أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، عن فرحه بهذا الاختيار من قبل الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، التي اختارت دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف (COP28) في عام 2023.

 

التزام الإمارات

وأوضح أن هذا الاختيار يتزامن مع استعداد الإمارات للاحتفال باليوبيل الذهبي، مشيرا إلى استمرار التزام الإمارات بدعم جهود المجتمع الدولي الهادفة لتكثيف التعاون بهدف الحد من تداعيات تغير المناخ والتحديات التي يتسبب بها".

 

إيجاد حلول عملية

وأكد أن الإمارات تسعى لأن يكون مؤتمر الأطراف (COP28) ملتقى للحلول، قائلا: " أناعلى يقين بأن دولتنا الفتية والمنفتحة على العالم ستتمكن، من خلال خبرتها العميقة، من الدفع نحو إيجاد حلول عملية لأكثر التحديات العالمية إلحاحاً".