الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مصر للأسمنت: صافي الأرباح قفز إلى 211% في التسعة أشهر الأولى من 2021

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 05:58 م
مصر للأسمنت
مصر للأسمنت

أعلنت شركة "مصر للأسمنت" استراتيجيتها الجديدة فى السوق المصرية مع تغيير العلامة التجارية الخاصة بها.

وقال المهندس طارق طلعت، العضو المنتدب للمجموعة خلال مؤتمر صحفي للشركة، اليوم الاثنين، إنه رغم التحديات الصعبة التى واجهت الشركة خلال العام الماضى فى ظل جائحة كورونا، إلا أنها استطاعت تحقيق نتائج ايجابية بفضل اتباع عدد من الإجراءات منها خفض تكاليف الإنتاج ورفع كفاءة التشغيل.

وأضاف طلعت، ان الشركة طبقت استراتيجية لتحقيق المزيد من النتائج الايجابية اعتمدت على تحسين سياسات المشتريات، وتخفيض المصاريف الادارية، وتحسين التوزيع الجغرافى، والإستفادة من قوة المجموعة في الاستثمارات المكملة.

وأشار إلى أن أهداف الشركة من تلك الاستراتيجية هى تحسين التكلفة والوضع المالي وتناغم اداء المجموعة لتحقيق اعلى معدلات نمو وتكوين ثقافة مكافأة الأداء وخلق عائد ارباح للمساهمين، لافتا الى ان الشركة نجحت فى تحقيق تلك الأهداف وفقاً لنتائج الأعمال في شهر سبتمبر 2021 فى زيادة العائد على حقوق المساهمين  وزيادة ارباح التشغيل وصافي الأرباح المجمعة.

وفي خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي، قفز صافي أرباح مجموعة مصر للأسمنت بمعدل 211%، ليصل إلى 122 مليون جنيه، مقابل 39 مليون جنيه عن ذات الفترة لعام 2020 وعززت المجموعة مبيعاتها خلال تلك الفترة حيث حققت صافى مبيعات بقيمة 1,897 مليون جنيه، مقارنةً بـ 1,844 مليون جنيه في العام الماضي، بزيادة قدرها 3%، هذا وصعد حجم مبيعات التصدير 200% ليسجل 208 ألف طن، مقابل 69 ألف طن في التسعة أشهر الأولى من عام 2020.

وتابع بأن طموح "مصر للاسمنت" ان تكون الاختيار الأمثل للعملاء  من خلال تقديم  منتجات اسمنتية عالية الجودة ، والنمو فى مصر وافريقيا، والحفاظ على مسؤوليتنا المجتمعية، من أجل بناء مستقبل افضل، لافتا انه لتحقيق ذلك الطموح  قامت شركة مصر للأسمنت بوضع قيم للمجموعة تتمثل في روح العمل الجماعي ، تقدير ثقافة التنوع ، الاحترافية فى أداء العمل والالتزام باللوائح والقوانين بالسوق.

وأكد تبني الشركة استراتيجية لتعزيز القدرات الانتاجية والدخول فى استثمارات جديدة، لخلق عوائد اضافية، تطوير أدوات وآليات التواصل و توقيع بروتوكولات مع جامعات الصعيد.

ولفت إلى أن من ضمن ملامح الاستراتيجية الجديدة والهوية الجديدة هو تغيير العلامة التجارية الخاصة بها عبر ادراج اسم مصر للاسمنت تحت اسم جميع شركاتها التابعة  فستتحول  على سبيل المثال بورتلاند المنيا الى مصر للاسمنت المنيا.