السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أسعار النفط تسجل تراجعاً في ختام التعاملات

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 02:08 ص
أصول مصر

شهدت أسعار النفط عند ختام تعاملات الأربعاء، هبوطا عقب الارتفاع المفاجئ للمخزونات النفطية، بالولايات المتحدة ومع الاستمرار لتبعات القرار لبعض الدول بالسحب من الاحتياطيات الاستراتيجية.

 

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن المخزونات النفطية للخام ارتفعت مليون برميل في الأسبوع، الذي انتهى في يوم التاسع عشر من شهر نوفمبر الحالي، وقد كانت التوقعات قد أشارت بتراجع 1.7 مليون برميل، فيما هبطت مخزونات البنزين بالولايات المتحدة ب 0.6 مليون برميل وتراجع مخزون المقطرات بمليوني برميل.

 

من جانبها أوضحت وكالة "رويترز" إنه لا يتم مناقشة وقف الخطط لزيادة إنتاج الخام في الوقت الحالي، مع الترقب لاجتماع المجموعة في الأسبوع القادم، والخاصة بإصدار القرار فيما يخص السياسات للإمدادات في يناير القادم.

 

كما قررت إدارة "جو بايدن"، بالتنسيق مع عدد من الدول والتي من ضمنها اليابان والصين وكوريا الجنوبية وبريطانيا والصين بسحب 50 مليون برميل، من المخزون النفطي الاستراتيجي.

 

الجدير بالذكر أن البيانات أوضحت، أن عدد منصات التنقيب عن الخام بالولايات المتحدة، قد ارتفعت ستة منصات في الأسبوع، الذي انتهى في يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الحالي.