السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بزيادة 800 مليون.. 4.9 مليارات شخص تصفحوا الإنترنت في 2021

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 03:41 ص
أصول مصر

بزيادة 800 مليون شخص عمّا كان عليه عدد المستخدمين قبل الجائحة، كشفت البيانات الجديدة التي نشرها الاتحاد الدولي للاتصالات، أن نحو4.9 مليارات شخص تصفحوا الإنترنت هذه السنة 2021.

 

نحو 2.9 مليار شخص

وأوضح أنه لا يزال ثلث سكان العالم غير متصلين بالإنترنت، أي ما يعادل نحو 2.9 مليار شخص، على الرغم من أن جائحة كورونا أظهرت أهمية الشبكة في تأمين استمرار العمل والدراسة، فيما أدت إلى زيادة كبيرة في استخدامها.

 

كورونا وتأثيراتها

وتسببت كورونا في إغلاق عدد لا يحصى من الشركات والمدارس في كل أنحاء العالم، مما دفع الموظفين وتلاميذ المدارس وطلاب الجامعات إلى استخدام الإنترنت لمواصلة العمل والدراسة.

 

انعدام التكافؤ

وذكرت أن هذا جاء في حال توافر لديهم إمكان الاتصال بالشبكة، إلا أن توافر هذا الاتصال لا يزال مشوباً بانعدام التكافؤ، إذ يعيش جميع من لا يحظون به تقريباً في دول نامية، أي ما نسبته 96 %، ومن بين الذين لديهم اتصال بالإنترنت، ثمة مئات الملايين لا يستطيعون ذلك إلا باستخدام وسائل يتشاركونها مع آخرين.

 

جهود مطلوبة

وبين الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو، أنه لا يزال هناك جهود مطلوبة، حيث تحمل الزيادة الكبيرة غير المألوفة في عدد المستخدمين على الاعتقاد بأن كورونا شجعت الناس على استخدام الإنترنت.

 

782 مليون شخص إضافيين

الجدير بالذكر أنه منذ عام 2019، استخدم الشبكة 782 مليون شخص إضافيين، بزيادة قدرها 17 %، فيما بلغت الزيادة 10 % في العام الأول للوباء، وهي أقوى زيادة سنوية «خلال عقد»، بحسب الاتحاد الدولي للاتصالات.