الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

المدير الفني السابق للأهلي يعلن تعاقده مع أحد أندية اليابان

السبت 11/ديسمبر/2021 - 04:13 ص
أصول مصر

كشف المدير الفني البلجيكي السابق للأهلي ريني فايلر تعاقده رسميا مع  كاشيما أنتلرز الياباني، مشيرا إلى أن النادي الياباني نشر عبر موقعه الرسمي إلى أن التعاقد جاء لموسم 2022.

 

سأبذل قصارى جهدي

من جانبه قال "فايلر" في تصريح مقتضب لموقع ناديه الجديد: "أتطلع لقيادة لكاشيما أنتلرز وسأبذل قصارى جهدي مع النادي"، فيما سيبدأ الدوري الياباني موسمه في شهر فبراير المقبل، وينتهي في ديسمبر من العام ذاته.

 

كاشيما أنتلرز

وأنهى كاشيما أنتلرز الموسم الماضي من الدوري الياباني في المركز الرابع المؤهل لملحق دوري أبطال آسيا، وفي رصيده 69 نقطة بفارق 23 نقطة كاملة عن كاواساكي فرونتالي بطل الدوري.

 

الدوري الياباني

وكان آخر مرة توج فيها هذا الفريق بلقب الدوري الياباني هي 2016 حينما ظفر كذلك بالثنائية بعد تتويجه بكأس الإمبراطور قبل أن يتبعه في العام التالي بلقب السوبر.

 

كأس العالم للأندية

وسبق للفريق، أن خاض منافسات كأس العالم للأندية بصفته بطل الدوري الياباني في 2016، واحتل المركز الثاني بعد الهزيمة أمام ريال مدريد آنذاك.

 

مع الأهلي

وستكون تلك التجربة هي الأولى لـ "فايلر" بعد رحيله عن الأهلي في 1 أكتوبر 2020، بعدما وجه النادي الأهلي الشكر للسويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للمارد الأحمر، على الفترة التي قضاها مع الفريق ليتم تعيين الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى مديراً فنياً للأهلي بدلا منه.

 

السوبر المصري

يشار إلى أن "فايلر" قاد الأهلي للفوز بكأس السوبر المصري 2018 بهزيمة الزمالك 2/3 في ملعب برج العرب بالإسكندرية، قبل أن يخسر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 3/4 أمام الزمالك في نسخة كأس السوبر المصري 2019 التي أقيمت في دولة الإمارات

 

دوري أبطال أفريقيا

كما استطاع الصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، ليضرب موعدا مع الوداد المغربي، بالإضافة إلى نجاح "فايلر" في التتويج مع الأهلي بالدوري للمرة الخامسة على التوالي والثانية والأربعين في تاريخ الأهلي.