السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

"سوديك": استحواذ "الدار" يحقق مكاسب عديدة للاقتصاد المصري

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 09:57 م
أصول مصر

قال المهندس ماجد شريف -العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية "سوديك"- إن معايير “سوديك” الأساسية تعتمد على المؤسسية في الإدارة والحوكمة والشفافية، وهي نفس المبادئ والمعايير التي ترتكز عليها استراتيجية “الدار” الإماراتية، وهو ما دفع الأخيرة إلى اختيار “سوديك” للتوسع خارجيًّا.

وأشار خلال المائدة المستديرة التي نظمتها “سوديك” إلى أن الخطة التوسعية والرؤى الجديدة بعد صفقة الاستحواذ سيحددها مجلس الإدارة الجديد للشركة الذي سيتم تشكيله خلال يناير المقبل.

“سوديك”: مجلس الإدارة الجديد سيحدد الخطة التوسعية للشركة

وأشار إلى أن صفقة الاستحواذ تحقق نتائج إيجابية للاقتصاد المصري من حيث ضخ استثمارات جديدة ودخول خبرات كبرى ممثلة في شركة “الدار” التي تعد واحدة من أقوى الكيانات الاقتصادية في الإمارات وتمتلك خبرات في قطاعات متعددة، مثل الإنشاء والإدارة والتشغيل.

وأوضح أن شركة “سوديك” لديها استراتيجية محددة في شراء الأراضي، وهي "التنمية"؛ فلا تقوم الشركة بشراء أراضٍ بغرض (التسقيع)، كما تعد الشركة من أسرع الشركات العقارية في عملية تطوير الأراضي وتنميتها.

وأضاف أن عام 2021 كان مميزًا للشركة، وتم تحقيق نتائج جيدة على مستوى الإنشاءات والمبيعات والتوسعات رغم التحديات التي شهدتها السوق.

ولفت إلى أن الشركة قامت بوقف البيع في مشروع الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مدينة زايد الجديدة في مايو الماضي، حيث يجري تعديل موقع الأرض.

“سوديك”: لا نية لتغيير اسم الشركة.. ومستمرون في القيد بالبورصة

وأضاف أنه سيتم طرح أعمال جديدة على شركات المقاولات، كما ستتم دراسة عدد من الصفقات عقب تشكيل مجلس الإدارة الجديد للشركة.

وأوضح أن الشركة لا توجد لديها نية لتغيير اسمها بعد صفقة الاستحواذ، وستظل أسهمها مقيدة بالبورصة المصرية.

وأعلنت البورصة المصرية تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف “الدار العقارية” على أسهم شركة السادس من أكتوبر "سوديك".

وأوضحت البورصة المصرية في بيانها أنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على 304.6 مليون سهم بقيمة إجمالية 6.09 مليار جنيه، بما يعادل 388 مليون دولار.

وانتهت، الثلاثاء الماضي، مدة سريان العرض المقدم من التحالف للاستحواذ على أسهم الشركة، وسجلت كمية المعروض من الأسهم 304.6 مليون سهم بنسبة 85.5% من إجمالي الأسهم.

وكان عرض “الدار” يستهدف الاستحواذ على حصة من “سوديك” بحد أدنى 51% حتى 90% من الأسهم بسعر 20 جنيهًا للسهم.